تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب العربي

توقيف المستشار السياسي للحزب الحاكم بتونس المحكوم عليه بالسجن النافذ

يوتيوب (Mosaique FM)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أوقف القضاء التونسي مسؤولا سياسيا في حزب "نداء تونس" الحاكم في قضية وظيفة وهمية في شركة حكومية تعود الى ما قبل عام 2011.

إعلان

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق توقيف المستشار السياسي في حزب "نداء تونس" برهان بسيس مساء الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 بالعاصمة التونسية بينما كان يتنقل بسيارته "لصدور ثلاث مذكرات تفتيش في حقه".

واصدرت محكمة الاستئناف بتونس قرارا يوم الثلاثاء بسجن بسيس المقرب من نجل الرئيس التونسي حافظ قائد السبسي لسنتين مع النفاذ العاجل بتهمة أنه شغل منصبا وهميا بشركة "صوتيتال" الحكومية المتخصصة في الاتصالات خلال نظام زين العابدين بن علي.

وبسيس من الوجوه السياسية البارزة زمن حكم الرئيس الأسبق بن علي والمدافعة عن نظامه. وقد عمل محللا ومقدما لبرامج تلفزيونية قبل ان ينضم الى حزب "نداء تونس" في آذار/مارس 2017 كمستشار سياسي.

وبرهان بسيس مقرب من نجل الرئيس التونسي حافظ قائد السبسي، المدير التنفيذي للحزب والذي يعارض استمرار يوسف الشاهد في ترؤس الحكومة الحالية ويعتبر من أشد منتقديه.

ويواجه الشاهد الذي أطلق حملة لمكافحة الفساد وتوقيف الضالعين فيه منذ 2017، انتقادات ودعوات للتخلي عن رئاسة الحكومة من نقابات عمالية وقيادات في حزبه الذي انقسم بين مؤيد له ومعارض مما أثر على نفوذ الحزب في البرلمان.

واستأنف البرلمان التونسي يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 أعمال الدورة الخامسة والأخيرة قبل الانتخابات المقررة نهاية 2019، بتركيبة برلمانية تترأسها كتلة حزب "النهضة" ب 68 نائبا تليها كتلة "الائتلاف الوطني" الداعمة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ب 47 نائبا، في حين تراجعت كتلة "نداء تونس" الى 43 نائبا من مجموع 217 عضوا في البرلمان.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.