تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

"واشنطن بوست" تتضامن مع جمال خاشقجي بصفحة بيضاء فارغة

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

لا يزال الغموض يلف قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي دخل إلى قنصلية بلاده في اسطنبول الثلاثاء ولم يخرج حتى اليوم. استدعت الخارجية التركية السفير السعودي بينما أكدت الرياض أولاً أن خاشقجي غادر القنصلية ثم قالت إنها تقوم بإجراءات متابعة القضية.

إعلان

ويكتب جمال خاشقي بانتظام مقالات رأي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ويعيش في منفى اختياري في الولايات المتحدة منذ العام الماضي لتجنب احتمال اعتقاله بعدما انتقد قرارات أصدرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتدخل العسكري السعودي في اليمن.

وتعبيراً عن تضامنها معه، نشرت "واشنطن بوست" في عددها الصادر يوم الجمعة 5 تشرين الأول/أكتوبر مستطيلاً أبيضاً فارغاً في المكان الذي تعودت أن تنشر فيه افتتاحيات خاشقجي وأرفقته بصورة الصحافي المختفي وبعنوان كاشف يقول "صوت مفقود".

من جهته، طلب توماس فريدمان أحد كبار صحافيي صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تغريدة على تويتر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن مستشاره جاريد كوشنير الضغط على السعودية "لإيجاد أو إطلاق سراح جمال خاشقجي" محذراً من أن عملية الإصلاح في السعودي ستفشل إذا ما افتقدت أصواتاً ناقدة كصوته.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.