تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

ترامب: تحدثت إلى مسؤولين سعوديين "على أعلى مستوى" بشأن خاشقجي

(أرشيف)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / وكالات
3 دقائق

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء 10 أكتوبر الجاري أنه تحدث إلى السلطات السعودية "على أعلى مستوى" للمطالبة بأجوبة عما حصل للصحافي السعودي الذي اختفى جمال خاشقجي.

إعلان

وصرح ترامب للصحافيين في البيت الأبيض أنه تحدث إلى القيادة السعودية "أكثر من مرة" منذ اختفاء خاشقجي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال "نحن نطالب بكل شيء. نريد أن نرى ما الذي يحدث هناك".

وأضاف "هذا الوضع خطير جدا بالنسبة الينا والى البيت الأبيض. أعتقد أننا سنتوصل إلى حقيقة الأمر".

وتباع "لا يمكننا أن ندع ذلك يحدث سواء لصحافيين أو لأي شخص".

وتعتبر هذه التصريحات الأقوى التي تصدر عن ترامب منذ اختفاء خاشقجي، الذي يكتب في صحيفة واشنطن بوست الأميركية، والذي تشك السلطات التركية في أنه تعرض للخطف والقتل على يد السعوديين.

وقال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن اثنين من مسؤوليه ووزير الخارجية مايك بومبيو تحدثوا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لطلب معلومات عن الصحفي المختفي جمال خاشقجي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان إن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون والمساعد بالبيت الأبيض جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب تحدثا مع الأمير محمد أمس الثلاثاء.

وأضافت "أجرى وزير الخارجية مايك بومبيو مكالمة هاتفية بعد ذلك لمتابعة الوضع مع ولي العهد لإعادة التأكيد على طلب الولايات المتحدة تقديم معلومات".

ويقوم محققون أتراك بفحص صور من كاميرات مراقبة تظهر لحظة دخول خاشقجي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق قبل زواجه من خطيبته التركية خديجة جنكيز.

وقال ترامب أنه والسيدة الأولى ميلانيا على اتصال بخديجة، ويفكران في "إحضارها إلى البيت الأبيض".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.