الدوري الفرنسي لكرة القدم

هل يكون تييري هنري في الطريق إلى إمارة موناكو خلفا لجارديم؟

تييري هنري خلال كأس العالم 2018 مع منتخب بلجيكا (تويتر)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

ذكر نادي موناكو لكرة القدم أنه وضع حدا "للتعاون مع مدربه ليوناردو جارديم" من دون الإعلان عما سيخلفه، فيما تردد كثيرا اسم بطل العالم السابق الفرنسي تييري هنري في الصحف المحلية لخالفة جارديم.

إعلان

وأقال نادي موناكو الفرنسي يوم الخميس 11 أكتوبر 2018 مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم بسبب سوء النتائج وحلوله في المركز الثامن عشر بعد 9 مراحل على انطلاق الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ووصل جارديم إلى فريق إمارة موناكو في صيف 2014 وقاده إلى لقب الدوري الفرنسي أمام سان جرمان الغني وإلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وقال الروسي فاديم فاسيلييف نائب رئيس النادي والمدير العام "أوجه تحية مع احترام كامل لليوناردو بعد العمل الكبير الذي قام به. سيبقى مروره بين أجمل الصفحات في تاريخ النادي. سيبقى ليوناردو دوما ضمن عائلة موناكو".

وكان المدرب البالغ 44 عاما مرتبطا بعقد مع موناكو حتى 2020، لكنه دفع ثمن البداية السيئة هذا الموسم، وذلك بعد رحيل أبزر نجومه على غرار لاعبي الوسط توما ليمار إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، البرازيلي فابينيو إلى ليفربول الإنكليزي والبرتغالي جواو موتينيو إلى ولفرهامبتون الإنكليزي.

ولم يفز موناكو سوى بمباراة واحدة هذا الموسم في المرحلة الأولى من الدوري ضد نانت. وخسر آخر أربع مباريات له في جميع المسابقات وهو يعيش سلسلة سيئة لم يحقق فيها أي فوز في 10 مباريات منذ 11 آب/أغسطس 2018.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن