تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

ترامب: "مرتاح" في منصب الرئيس رغم المعارك السياسية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب /رويترز -أرشيف

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة بثت يوم الأحد 14 أكتوبر- تشرين الأول 2018 إنه ”مرتاح“ في البيت الأبيض بعد نحو عامين من توليه منصب الرئاسة رغم المعارك السياسية بشأن الهجرة والرسوم الجمركية وترشيحه للقاضي بريت كافانو لتولي مقعد في المحكمة العليا.

إعلان

قال ترامب لبرنامج (60 دقيقة) الذي يذيعه تلفزيون (سي.بي.إس) ”كان الأمر سرياليا بالنسبة لي أن أقول إنني رئيس الولايات المتحدة لكنني أعتقد أن هذا هو الحال مع الجميع“.

وأضاف ”حتى أصدقائي لا ينادونني بدونالد بل بالسيد الرئيس وأقول لهم ‭‭‭‘‬‬‬أزيلوا الكلفة من فضلكم‭‭‭‘‬‬‬ لقد تعلمت أثناء ممارسة الوظيفة“.وأردف قائلا ”الآن أشعر بحق أنني رئيس الولايات المتحدة“.

وأثبت ترامب خلال المقابلة أنه لا ينوي التخلي عن أسلوبه الذي يتسم بالصراحة الفجة.

ولم يقل ترامب إن كان يعتزم العودة إلى سياسة فصل الأطفال المهاجرين عن ذويهم عند الحدود والتي أثارت الكثير من الجدل لكنه لم يقدم سببا لما يعتبر أنه الحاجة لسياسة صارمة.

وقال ترامب ”عندما تسمح للأسر بالبقاء معا... فإن ما سيحدث هو أن الناس ستتدفق على بلادنا... ينبغي أن تكون هناك تبعات للقدوم إلى بلادنا بشكل غير مشروع“.

وبعد الجدل السياسي في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن مزاعم سوء السلوك الجنسي بحق مرشح المحكمة العليا كافانو، قال ترامب إن تصريحاته خلال تجمع في مسيسيبي، والتي قال منتقدون إنه سخر خلالها من كريستين بلازي فورد التي اتهمت كافانو بسوء السلوك الجنسي، كانت ضرورية للفوز في معركة الموافقة على ترشيحه.

وقال ترامب ”لو لم أدل بهذا الخطاب، لما كنا فزنا. كنت أقول فقط إنها تبدو وكأنها لا تعرف شيئا... وأنت تحاولين تدمير حياة رجل استثنائي“.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن