تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الحكومة الأردنية تعلن مساندتها للسعودية في مواجهة "الشائعات" في قضية اختفاء خاشقجي

الصحفي المختفي جمال خاشقجي
الصحفي المختفي جمال خاشقجي /france 24
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أكدت الحكومة الأردنية وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة "الشائعات" التي تستهدفها بسبب قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي لدى دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول قبل حوالى أسبوعين.

إعلان

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات الناطقة الرسمية باسم الحكومة في بيان صدر مساء الأحد 14 أكتوبر 2018  إن "المملكة تقف مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي شائعات وحملات تستهدفها دون الاستناد الى الحقائق".

كما أكدت "رفض المملكة أي استهداف للسعودية ودورها ومكانتها في العالمين العربي والإسلامي والعالم"، مشددة على "ضرورة تغليب العقل والحكمة في البحث عن الحقيقة".

فُقد أثر خاشقجي في الثاني من تشرين الاول/أكتوبر الحالي. وكان يعتبر معارضاً لسياسات الأمير محمد بن سلمان منذ تسلّم هذا الأخير منصب ولي العهد في حزيران/يونيو 2017.

أعلن مسؤولون أتراك لوسائل إعلام محليّة أنّ خاشقجي قُتل داخل مبنى القنصلية. لكنّ الرياض وصفت هذه المزاعم بأن "لا أساس لها" من الصحّة.

تصرّ الرياض على أنّ خاشقجي غادر مبنى القنصلية، لكنها لم تقدّم دليلا على ذلك، وقالت إنّ كاميرات المراقبة لم تكن تسجّل يوم اختفاء الصحافي الذي يكتب مقالات في "واشنطن بوست".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.