تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

دعوة جديدة لاتخاذ كل التدابير لمنع تمويل الإرهاب عبر العملة الافتراضية

عملة بتكوين الافتراضية/رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

دعت مجموعة العمل المالي "غافي" الجمعة 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 الدول إلى "اتخاذ تدابير عاجلة" من أجل منع استخدام العملة الافتراضية في تمويل الإرهاب.

إعلان

وأكدت الهيئة في بيان نشرته بعد انعقاد اجتماعها في باريس "على جميع الدول التنسيق لاتخاذ تدابير بشكل عاجل من أجل منع استخدام الأصول الإفتراضية في الجريمة والإرهاب".

وأضاف بيان الهيئة أن الدول "عليها اتخاذ تدابير قانونية وعملية بشكل عاجل من أجل الحد من الاستخدام السيء للأصول الافتراضية". 

وكان وزراء المال ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة العشرين قد طلبوا من الهيئة خلال اجتماعهم في بيونس ايريس في آذار/ مارس "المضي قدما في تطبيق المعايير العالمية" على صعيد العملة الافتراضية بما يتلاءم مع المعايير المعمول بها في القطاع المالي عموما.

ويكمن الهدف في تفادي ان يؤدي الطابع المجهول لهذه الأصول، ومن بينها عملة إفتراضية كالبيتكوين، الى إجراء عمليات غسل اموال وتمويل الإرهاب او التهرب الضريبي.

كما دعا صندوق النقد الدولي الى تنسيق دولي أوسع بخصوص العملة الإفتراضية او الأصول المشفرة مشيرا الى أنها لا تمثل في الوقت الحالي خطرا على الإقتصاد العالمي الا ان الوضع قد يتغير.

وتأسست مجموعة العمل المالي العام 1989 وتهدف إلى إصلاح النظام المالي الدولي عبر حض الدول الأعضاء او تلك الراغبة في الإنضمام اليها، على تبني تشريعات ضد غسل الاموال وتمويل "الارهاب".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.