تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الممثلة سلمى بلير تعلن إصابتها بمرض التصلب اللّوحي

الممثلة سلمى بلير
الممثلة سلمى بلير فيسبوك ( instyl)

كشفت الممثلة سلمى بلير أنها مصابة بالتصلب اللويحي، وذلك في رسالة مؤثرة نشرتها عبر "إنستغرام" أطلعت من خلالها متابعيها على بعض أوجه معاناتها جراء المرض.

إعلان

قالت هذه الممثلة البالغة 46 عاما المعروفة خصوصا بمشاركتها في أعمال ناجحة بينها "ليغالي بلوند" و"كرول إنتشنشنز"، إن الأطباء شخصوا في آب/أغسطس2018  إصابتها بهذا المرض المزمن الذي يطال الجهاز العصبي المركزي ويتسبب بأعراض كثيرة بينها التعب والألم ومشكلات في التنسيق الحركي. وأشارت إلى أنها عانت "لسنوات عدة" من هذا المرض قبل التشخيص.

أضافت بلير "أعاني إعاقة حركية. أحيانا أسقط أرضا أو أوقع أشياء من يدي. لدي ضعف في الذاكرة. كما أن الجهة اليسرى من جسمي تطلب إرشادات للتحرك لكن آلية تحديد الاتجاهات معطلة. لكني أحاول التغلب على هذا الواقع. أنا أضحك ولا أعلم ما سأفعله تحيدا لكني سأبذل قصارى جهدي".

أشارت بلير التي تستعد للمشاركة في مسلسل "أناذر لايف" الخيالي العلمي من إنتاج "نتفليكس"، إلى أنها كشفت عن هذه الإصابة للتعبير عن امتنانها لمصممة الأزياء أليسا سوانسون التي "تعتني بي من خلال مساعدتي على ارتداء السراويل وخلع السترات وعقد أزرار معاطفي وتساعدني في تركيز جسمي للتحرك".

كذلك شكرت بلير أصدقاءها المشاهير على دعمهم لها بمن فيهم نجمة "كرول إنتنشنز" ساره ميشال غيلر إضافة إلى جايمي كينغ وآخرين من هوليوود.

تابعت بلير في هذه الرسالة المؤثرة "أريد اللعب مع ابني مجددا. أريد السير مجددا في الشارع وركوب جوادي. أعاني التصلب اللويحي وأنا بخير. لكن إذا ما رأيتم أنني أوقعت من يدي أمورا على الطريق لا تتوانوا عن مساعدتي لجمعها لأن قيامي بذلك بمفردي يتطلب يوما كاملا".

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.