تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار الرياضة

راتب زهيد يعرض على العداء الأسطوري بولت لتحقيق حلمه باحتراف كرة القدم

أوساين بولت ( رويترز )

ذكرت وسائل أعلام عدة يوم الاثنين 22 اكتوبر2018، أن الملك السابق لسباقات السرعة في ألعاب القوى الأسطورة الجامايكي المعتزل أوساين بولت، تلقى عرضا رسميا براتب مخفض من ناديه الحالي سنترال كوست مارينرز الأسترالي، في سعيه لتحقيق حلمه باحتراف كرة القدم.

إعلان

وقال وكيل العداء الجامايكي ريكي سيمز لشبكة "بي بي سي": "أستطيع التأكيد أن أوساين حصل على عقد رسمي من سنترال كوست مارينرز".

وعن عمر 32 عاما، يحاول "البرق" الحامل لثماني ذهبيات أولمبية، تحقيق حلمه باحتراف كرة القدم. وبعد محاولات فاشلة عبر سلسلة تجارب مع فرق في ألمانيا، جنوب أفريقيا والنروج، التحق بولت بهذا النادي الصغير الواقع في غوسفورد على بعد 75 كلم شمال سيدني، حيث يخوض تجارب منذ بداية آب/أغسطس الماضي.

ونجح صاحب القميص رقم 95، في إشارة إلى رقمه القياسي العالمي في سباق 100م (9,58 ثوان)، في تسجيل ثنائية في أول مباراة يخوضها أساسيا في لقاء ودي لفريقه في 12 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

لكن وبحسب صحيفة "دايلي تلغراف" الصادرة في سيدني، لم يعرض على بولت إلا جزء من مبلغ ثلاثة ملايين دولار أسترالي، قرابة 1,8 مليون يورو، إثر مفاوضات أولية في أيار/مايو الماضي.

ووعد مالك النادي الأسترالي مايك تشارلزوورث بتأمين 920 ألف يورو-يضاف اليها عائدات سيحصل عليها النادي من الاتحاد الأسترالي (زهاء 460 الف يورو) ومن رعاة آخرين-إلا أن القيمة التي عرضت على الجامايكي تبدو أقل من ذلك، بحسب الصحيفة الأسترالية.

وقال مدرب الفريق مايك ميلفي بعد التعادل مع بريزين رور يوم الأحد في الدوري في غياب بولت غير الموقع رسميا على كشوفات الفريق، انه لم يسمع بمقترح عقد... في وقت نوه فيه بنوعية المهاجمين المتوافرين لديه.

وقال المدرب "نستطيع النظر إلى هجومنا الحالي ونتساءل ما اذا كان (بولت)يستطيع حجز مكان له فيه".

وأضاف "أدرك أن هذه القصة مهمة بالنسبة للجميع. لكنكم تكلموني حصرا عن الشائعات. في حين أنى لا أعرف عن ماذا تتحدثون، وهذه هي الحقيقة".

ويعتمد فريق مارينرز في خط هجومه على الدوليين الأسترالي طومي اور، والأسكتلندي روس ماكغورماك المعار من أستون فيلا الإنكليزي.

وكان بولت رفض يوم الخميس الماضي عرضا من نادي فاليتا أف سي المالطي، كما ذكر وكيله.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن