تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

أردوغان يتصل بعائلة خاشقجي ويعد بـ"كشف ملابسات" قتله

 أردوغان يحيي أعضاء البرلمان من حزب العدالة والتنمية خلال اجتماع في البرلمان التركي في أنقرة يوم 23 أكتوبر 2018
أردوغان يحيي أعضاء البرلمان من حزب العدالة والتنمية خلال اجتماع في البرلمان التركي في أنقرة يوم 23 أكتوبر 2018 (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 اتصالا بعائلة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، واعدا بـ"القيام بكل ما هو ضروري" لـ"كشف ملابسات" قتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، وفق ما أفاد مصدر رئاسي.

إعلان

وخلال هذا الاتصال مع عدد من أفراد عائلة خاشقجي، أعلن أردوغان أن تركيا "ستتابع هذه القضية" وأنه "سيتم القيام بكل ما هو ضروري لكشف ملابسات هذه الجريمة"، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر أن الرئيس التركي أعرب عن "ألمه العميق" خلال هذا الاتصال لافتا إلى أن أردوغان تحدث خصوصا إلى أحد أبناء الصحافي عبدالله خاشقجي.

وفي وقت سابق أعلن أردوغان أن جريمة قتل خاشقجي "الوحشية" في القنصلية السعودية في إسطنبول تم التخطيط لها بدقة داعيا إلى معاقبة كل الأشخاص الضالعين فيها "بما يشمل المدبرين".

وبحسب أنقرة فان خاشقجي قتل في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2018 في القنصلية السعودية على أيدي فريق من 15 عنصرا أوفدتهم الرياض خصيصا لهذه الغاية.

من جهته، وعد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس يوم الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري بالمطالبة بأجوبة بشأن مقتل خاشقجي بعدما قال الرئيس التركي إن عملية قتل الصحافي في القنصلية السعودية تم التخطيط لها بدقة.

وأكدت الحكومة السعودية يوم الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري محاسبة "المقصر كائنا من كان" في مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.