تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

العاهل السعودي وولي عهده يلتقيان بإثنين من أفراد عائلة خاشقجي

الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان يستقبلان إثنين من عائلة جمال خاشقجي
الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان يستقبلان إثنين من عائلة جمال خاشقجي (تويتر- العربية)

قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 إن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية استقبل إثنين من عائلة الصحافي جمال خاشقجي في الرياض.

إعلان

وأضافت الوكالة أن الملك سلمان استقبل "سهل بن أحمد خاشقجي وصلاح بن جمال خاشقجي وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع".

وجرى اللقاء في قصر اليمامة في الرياض. وقدم الملك وولي عهده تعازيهما لعائلة خاشقجي.

وبعدما أكدت السلطات السعودية أن خاشقجي غادر القنصلية التي دخلها في الثاني من تشرين الأول/اكتوبر2018 ، عادت وقالت إنه قتل داخلها، نافية أي دور لولي العهد في ذلك، تعليقا على تقارير إعلامية تحدثت عن احتمال تورطه.

وحمّلت الرياض مسؤولية مقتل خاشقجي الذي كان يعيش في الولايات المتحدة ويكتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد بعض سياسات الأمير محمد، لمجموعة من السعوديين قالت إنهم حاولوا التفاوض معه في القنصلية لإعادته إلى المملكة، قبل أن يندلع شجار و"اشتباك بالأيدي" ما أدى إلى مقتله.

وذكرت أنها أوقفت 18 شخصا على ذمة القضية.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 بأن تتم محاكمة المشتبه بهم ال18 في بلاده، مشيرا إلى أن التخطيط لعملية القتل تم قبل أيام من حصولها، ومشددا على وجوب معاقبة جميع الضالعين في القضية.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن