تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

أنقرة أطلعت مديرة السي آي ايه على عناصر من التحقيق في قضية قتل خاشقجي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)

أفادت صحيفة قريبة من السلطة التركية يوم الأربعاء 24 تشرين الأول-أكتوبر 2018 أن أجهزة الاستخبارات التركية أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) على العناصر التي جمعتها في إطار التحقيق في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي خلال زيارتها تركيا.

إعلان

ذكرت "صباح" إحدى أبرز الصحف التي تنشر "تسريبات" تركية منذ بدء قضية خاشقجي، أن أجهزة الاستخبارات التركية "أطلعت جينا هاسبل على الأدلة المرتبطة" بقتل الصحافي السعودي خلال زيارتها لتركيا الثلاثاء.

وقالت الصحيفة خصوصا إن الجهاز التركي عرض على مديرة السي آي ايه "مشاهد فيديو وتسجيلات صوتية، والعناصر التي تم الحصول عليها خلال تفتيش القنصلية العامة ومنزل القنصل السعودي" في اسطنبول.

 وكان الصحافي جمال خاشقجي (59 عاما) كاتب مقالات رأي في صحيفة واشنطن بوست وقتل في 2 تشرين الاول/اكتوبر في القنصلية السعودية في اسطنبول التي دخلها لإتمام معاملات إدارية.
 وقد فقد أثره بعد دخوله المبنى. وفي الأيام التي تلت اختفاءه أفادت صحف تركية بينها "صباح" أن المحققين الاتراك يملكون تسجيلات فيديو وأخرى صوتية تثبت أن خاشقجي تعرض للتعذيب وقتل وبترت أعضاؤه. لكن أنقرة لم تعترف أبدا بشكل رسمي بوجود هذه الوثائق. كما أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لم يأت على ذكرها في الخطاب الطويل الذي ألقاه الثلاثاء حول قضية خاشقجي.

وبحسب "صباح" فان جينا هاسبل التي تولت إدارة وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في نيسان/ابريل أجرت من جانب آخر "محادثات رفيعة المستوى" في أنقرة التي وصلتها الثلاثاء.
 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.