تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

الكرملين : مستعد للنظر في احتمال قيام بوتين بزيارة الى الولايات المتحدة في 2019

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أبدى الكرملين يوم الأربعاء 24 تشرين الأول-أكتوبر 2018 "استعداده" لبحث احتمال قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة الى الولايات المتحدة السنة المقبلة كما اقترح مستشار البيت الابيض للامن القومي جون بولتون.

إعلان

قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لصحافيين "نحن مستعدون تماما" للنظر في مثل هذا الاحتمال، لكنه أوضح أنه لم يتم اتخاذ "أي قرار ملموس" في هذا الصدد.
وكان بولتون أعلن خلال زيارة قام بها هذا الاسبوع الى موسكو أن قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والاميركي دونالد ترامب "من المرتقب ان تبحث" في 11 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس حيث سيلتقي الرئيسان على هامش الاحتفالات بانتهاء الحرب العالمية الاولى.

وقال بولتون لوكالة انترفاكس "سيكون هناك أولا احتمال قمة تعقد في واشنطن السنة المقبلة ثم بعدها زيارة لترامب الى موسكو في وقت لاحق خلال السنة نفسها".

وكان ترامب وبوتين التقيا في أول قمة ثنائية بينهما في هلسنكي في تموز/يوليو. وفي ختامها واجه الرئيس الاميركي انتقادات شديدة في بلاده لان لهجته كانت تصالحية مع نظيره الروسي.
والعلاقات بين موسكو وواشنطن التي وصلت الى أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة، تضررت من جراء خلافات مستمرة حول النزاع السوري وأزمة اوكرانيا أو حتى الاتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016 وهو ما ترفضه موسكو.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.