تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

السجن لوالد في فرنسا كان يغذي ولديه بمشروبات كوكا كولا حصرا

فليكر ( Mike Mozart)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

حكمت محكمة في وسط فرنسا على والد مدمن على الكحول كان يغذّي ولديه البالغين من العمر 3 و4 سنوات بشكل أساسي بمشروبات كوكا كولا، بالسجن ثلاثة أشهر مع النفاذ، بحسب ما كشفت محامية الطفلين.

إعلان

وقد اقتُلعت سبعة أسنان للطفل الأكبر سنا بعد أن تآكلها السكر، في حين أن الثاني شبه أبكم. وسيخضع الاثنان عما قريب لفحص نفسي وطبي، بحسب ما كشفت المحامية كارول بابون.

وحكمت محكمة الجنح في ليموج على الوالد بثلاثة أشهر من السجن مع النفاذ لإخلاله بواجباته العائلية بين 2016 و2018. وهو قد وُصف في جلسة 19 تشرين الأول - أكتوبر بأنه عنيف مع زوجته وولديه.

وقالت المحامية إنه "وضع خاص جدا يفاقمه الإدمان على الكحول. فالوالد لا يتقن لا الكتابة ولا القراءة ولا الحساب. وهو لا يدرك هول المشكلة وينفق كلّ المساعدات الاجتماعية على شراء الكحول. وفي خلال بضعة أيام، لا يعود للعائلة شيء لتتناوله سوى مشروب الكولا".

وقال برونو روبيني نائب المدعي العام إن "الخدمات الاجتماعية ذُهلت بالأمر. فالشقة مقفرة لا شيء فيها ولا ثلاجة. والولدان ينامان على فراش على الأرض من دون بطانيات. وليس لديهما أي ألعاب ... وكان الوالد يغذيهما بحلويات ومشروب كوكا كولا".

وقد أبلغت الخدمات الاجتماعية السلطات بالأمر ووضع الولدان في رعاية عائلتين. ولم يكن الأكبر سنا "يعلم ما هي الفواكه واللحوم، في حين أن الصغير لا ينطق ببنت شفة"، بحسب المحامية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.