تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافة

كاترين دونوف تبيع جزءا من ملابسها في مزاد

الممثلة الفرنسية الشهيرة كاترين دونوف ( فيسبوك)

قرّرت النجمة الفرنسية كاترين دونوف التي احتفلت أخيرا ببلوغها الخامسة والسبعين أن تطرح ملابسها من ماركة سان لوران في مزاد ينظّم في باريس في نهاية تشرين الثاني/يناير 2018، بحسب ما كشفت دار "كريستيز".

إعلان

وتشمل المجموعة حوالي 300 قطعة غالبيتها فريدة من نوعها، من معاطف وبزات وفساتين وأكسسوارات، صنعها المصمم الفرنسي الشهير الذي كانت تربطه بها صداقة وطيدة. وسينظّم المزاد الذي يكتسي أهمية خاصة في أوساط الموضة خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس بحضور عدة شراة من أنحاء العالم.

وستطرح 150 قطعة في المزاد في مقر دار "كريستيز" في باريس، في حين ستعرض القطع الأخرى للبيع على الإنترنت.

وقالت دونوف في رسالة موجزة نشرتها دار المزادات "أتخلى اليوم بأسف عن منزلي في نورماندي حيث كنت أحتفظ بهذه الملابس. إنها تصاميم رجل موهوب للغاية كانت أعماله تزيد النساء رونقا".

وقد اهتم إيف سان لوران بملابس كاترين دونوف لأكثر من أربعين سنة في حياتها المهنية واليومية على حدّ سواء.

وكانت الممثلة في الثانية والعشرين من العمر عندما التقت به للمرة الأولى.

وكانت وقتها متزوجة من المصور البريطاني ديفيد بايلي ومدعوّة للقاء ملكة إنكلترا. وهي اختارت إيف سان لوران لترتدي أحد تصاميمه في تلك المناسبة.

وروت دونوف "وصلت إلى شارع سبونتيني مع صورة لنموذج من المجموعة الروسية التي قدمها العام الماضي قَبِل أن يصممه لي وهو كناية عن فستان طويل من قماش الكريب الأبيض المطرّز بالأحمر".

ثم طلبت فستان ثانيا في مناسبة أخرى واقترحت على المخرج لويس بونويل أن يصمم إيف سان لوران أزياء فيلمه "بيل دو جور".

وصرّحت دونوف "ربطتنا صداقة طويلة الأمد جمعتنا في اليسر والعسر. وكنت محظية لأنني تعرفت عليه في العشرين من العمر وصقلت ذوقي بفضله".

"أجمل قصة حبّ"

وتوقع فرنسوا دو ريكليس الذي يتولى رئاسة الفرع الفرنسي من "كريستيز" أن يشكّل "هذا المزاد الذي يجمع أشهر الممثلات الفرنسيات وأحد أبرز المصممين الفرنسيين حدثا كبيرا".

وهو قال في تصريحات إن كاترين دونوف "تطوي صفحة. وهذه الملابس صممت لأيقونة من أيقونات سان لوران".

ومن بين القطع المطروحة في المزاد، فستان قصير مرصّع باللؤلؤ من مجموعة ربيع صيف 1969 ارتدته دونوف خلال لقاء في تلك السنة بالمخرج ألفرد هيتشكوك يقدّر سعره بخمسة آلاف يورو، فضلا عن فستان طويل من الموسلين لونه أزرق مائل إلى الأخضر من مجموعة خريف شتاء 1997 لبسته الممثلة خلال حفل ختام مهرجان كان. ويقدّر سعره بين ألفين وثلاثة آلاف يورو.

وفي 22 كانون الثاني/يناير 2002، خلال الاحتفال بمسيرة المصمم الممتدة على 40 عاما في مركز بومبيدو تغنّت كاترين دونوف به قائلة "أجمل قصة حبّ في حياتي هي معك".

وستعرض هذه الملابس في مقرّ دار "كريستيز" في باريس في معرض مفتوح للعامة من 19 إلى 24 تشرين الثاني/يناير 2018.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن