تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

تركيا تدعو لإتمام التحقيق في قضية مقتل خاشقجي "بأقرب وقت ممكن"

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

دعت تركيا الاثنين إلى إتمام التحقيق في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي "بأقرب وقت ممكن" بعدما التقى المدعي العام السعودي بالنائب العام في اسطنبول الذي يقود التحقيقات من الجانب التركي، وفق ما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

إعلان

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو للصحافيين في اسطنبول "بطبيعة الحال، نرى ميزة في تشارك مدعينا المعلومات والعمل معاً".

وأضاف "يجب أن يستمر التعاون لكن دون أن يطول (التحقيق) أو يتحول مساره. يجب إتمام التحقيق بأقرب وقت ممكن ليتم الكشف عن الحقيقة كاملة".

وجاءت تصريحاته بعدما التقى المدعي العام السعودي سعود المعجب بالنائب العام في اسطنبول عرفان فيدان بالقصر العدلي في المدينة لقرابة 75 دقيقة، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول الرسمية.

ووصل المعجب الذي أقر الأسبوع الماضي استنادا إلى معلومات من الجانب التركي أن المشتبه بهم في جريمة مقتل خاشقجي "أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة"، إلى اسطنبول في وقت مبكر الاثنين بينما يتوقع أن يجري زيارة إلى القنصلية السعودية حيث قتل وقعت العملية.

وتعرضت السعودية إلى انتقادات دولية واسعة بينما تسعى حاليا إلى طي ملف الأزمة بعدما كانت قدمت سلسلة من الروايات المتضاربة في الأسابيع التي تلت مقتل خاشقجي.

واختفى خاشقجي (59 عاما) الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة "واشنطن بوست" وانتقد ولي العهد السعودي النافذ الأمير محمد بن سلمان بعد دخوله قنصلية بلاده في 2 تشرين الأول/اكتوبر للحصول على أوراق للزواج من خطيبته التركية.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن فريقاً مكوناً من 15 شخصا قدم من الرياض لقتل خاشقجي.

وتحدثت تقارير وردت في وسائل الإعلام التركية عن قيام قتلة خاشقجي بتقطيع جثته التي لم يعثر عليها بعد.

واعتقلت السلطات السعودية 18 شخصا على خلفية الجريمة بينما طالب اردوغان بتسليمهم إلى بلاده لتتم محاكمتهم وهو ما رفضته الرياض.

ولدى سؤاله عن مكان الجثة، رد تشاوش أوغلو بالقول إن "من ارتكبوا جريمة القتل موجودون في السعودية وتتحمل السعودية مسؤولية كبيرة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.