تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

مصرع 7 أقباط في هجوم في المنيا

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

لقي سبعة أقباط مصرعهم، يوم الجمعة، في إطلاق نار استهدف حافلة في المنيا، على بعد حوالي 250 كلم جنوب القاهرة، وفق ما أعلنه الأسقف العام في المحافظة الأنبا مكاريوس، موضحا أن الهجوم استهدف الحافلة "المتجهة إلى محافظة سوهاج في طريق دير الأنبا صموئيل"، وأنه أدى لقتل سبعة أشخاص وجرح 14 آخرين، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى الشيخ فضل في بني مزار على بعد حوالي 200 كلم جنوب القاهرة.

إعلان

وهي ليست المرة الأولى التي يقع فيها هجوم على هذا الطريق، حيث تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في ايار/مايو2017 هجوما على حافلة كانت تقل أقباطا متجهين نحو دير في المنيا، وأسفر عن سقوط نحو 30 قتيلا.

وعلى مدار الأعوام الثلاثة تعرض الأقباط الذين يمثلون نحو 10٪ من سكان مصر البالغ عددهم 100 مليون نسمة، لاعتداءات دامية أوقعت أكثر من مئة قتيل وعشرات المصابين.

وقد بدأت سلسلة الاعتداءات في 11 كانون الاول/ديسمبر 2016 عندما استهدف تفجير انتحاري كنيسة مجاورة لمقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في العباسية في القاهرة.

وفي 9 نيسان/ابريل قتل 45 شخصا في اعتداءين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا في شمال مصر خلال قداس عيد الشعانين. وكان بابا الاقباط تواضروس الثاني يترأس الصلاة في كنيسة الاسكندرية لكنه لم يصب بأذى.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجومين اللذين أعقبهما فرض حالة الطوارئ لا تزال مستمر حتى الآن في البلاد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.