تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

القوميون الروس يتظاهرون ضد المهاجرين في موسكو

مظاهرات القوميين الروس في موسكو
مظاهرات القوميين الروس في موسكو صورة لفرانس24

تظاهر عشرات الأشخاص من القوميين الروس في موسكو ضد وجود مهاجرين من جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق في روسيا، في إطار تظاهرة سنوية للقوميين المتشددين والمعارضين لرئيس فلاديمير بوتين.

إعلان

خرج نحو 150 شخصا في أنحاء العاصمة الروسية وهتفوا بشعرات "أمة ، حرية ، اشتراكية" و"الحرية للمساجين السياسيين، و تنظم هذه المسيرة المسماة ب «مسيرة روسيا" بمناسبة احياء يوم "الوحدة الوطنية" وهو يوم يحيي ذكرى طرد قوات الاحتلال البولندي من الكرملين في 161 وهي مناسبة اغتنمها المتظاهرون للاحتجاج على وجود مهاجرين من الجمهوريات السوفياتية السابقة في روسيا، الا ان مجموعات اقصى اليمين انقسمت في السنوات الاخيرة بين أنصار الانفصاليين المقربين من روسيا في شرق اوكرانيا وداعمي القوميين الاوكرانيين الذين يقاتلون الانفصال.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال على هامش إحياء هذه الذكرى إن المثل الوطنية العليا هي التي تغذي الروح التي لا تهزم شعبنا وأكدا على أهمية الحفاظ على وحدة روسيا وسيادتها المتعددة القوميات".

يشار الى أن منذ عودة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الرئاسة في 2012 عززت السلطات الضغط على الأوساط القومية التي يوجد العديد من ناشطيها حاليا في السجن أو المنفى.

.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن