تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الداخلية المصرية: "قتل 19 جهاديا من المتورطين في الاعتداء على الأقباط في المنيا"

 مشيعون يحملون نعشًا خلال جنازة المسيحيين الأقباط الذين قتلوا في هجوم ، في المنيا ،
مشيعون يحملون نعشًا خلال جنازة المسيحيين الأقباط الذين قتلوا في هجوم ، في المنيا ، رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان، أصدرته يوم الأحد، عن وقوع ما وصفته بـ"مواجهة قتالية" بين "عناصر إرهابية" وبين قوات الامن التي داهمت مخبأهم في المنطقة الصحراوية بغرب محافظة المنيا، حيث وقع الاعتداء، يوم الجمعة، على حافلة تقل أقباطا كانوا عائدين من زيارة لدير الانبا صموئيل، ما أسفر عن سقوط 7 قتلى.

إعلان

جاء في البيان أن "معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث (ضد الاقباط) بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، فتمت مداهمة المنطقة وقامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية".

وأضاف البيان أن القوات عثرت في الموقع على بنادق آلية وبنادق خرطوش ومسدسات وكمية من الطلقات النارية ووسائل إعاشة وأوراق تنظيمية.

وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن وزارة الداخلية قولها إنها تقوم حاليا باستكمال عمليات البحث لضبط العناصر الهاربة المتورطة في الهجوم.

ولم يذكر بيان الوزارة إلى أي جماعة متشددة ينتمي المسلحون الذين قُتلوا اليوم، لكن صورا مرفقة أظهرت صورة علم يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية داخل خيمة في موقع المداهمة. وظهر في الصور أيضا قتلى يرتدون ملابس مدنية وبجوارهم أسلحة.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية اعتداء الجمعة، كما كان قد تبنى اعتداء مشابها وعلى نفس الطريق، ضد أقباط كانوا متوجهين إلى نفس الدير في أيار/مايو2017، وأسفر ذلك الاعتداء عن سقوط 28 قتيلا. ويقع المكان على بعد 260 كيلومترا إلى الجنوب من القاهرة.

وجاء هجوم الجمعة عقب فترة من الهدوء في الهجمات التي تستهدف أقباطا منذ ديسمبر كانون الأول عندما قتل مسلح 11 شخصا عند كنيسة ومتجر يملكه مسيحيون قرب القاهرة.

ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الضحايا وقال إنهم شهداء وتعهد بمواصلة الحملة الأمنية واسعة النطاق التي يشنها الجيش والشرطة ضد الجماعات المتشددة منذ فبراير شباط

.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.