تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب العربي

تونس: الشاهد يجري تعديلًا وزاريًا لـ 10 وزارات

رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد /رويترز -أرشيف

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد اليوم الاثنين تعديلا حكوميا شمل 10 وزارات،وهم وزارة العدل,الصحة,النقل,الوظيفة العموميةوتحديث الإدارة والسياسات العمومية,الشؤون المحلية والبيئة,أملاك الدولة والشؤون العقارية,شؤون الشباب والرياضة,تكوين المهني والتشغيل,السياحة والصناعات التقليدية,التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.

إعلان

كما تمّ تغيير 5 كتاب دولة وذلك بهدف ضخ دماء جديدة وسط أزمة سياسية واقتصادية تعصف بالبلاد،ولم يشمل التعديل الوزاري وزارات السيادة والمتمثلة في وزارة الداخلية والدفاع والخارجية والمالية.

يذكر أن الشاهد يواجه انتقادات من حزبه نداء تونس ،الذي يطالبه بالتنحي بدعوى فشل حكومته في انعاش الاقتصاد، ويساند اتحاد الشغل ذو النفوذ القوي مطلب تنحي حكومة الشاهد بالكامل، بينما يرفض حزب النهضة الإسلامي هذا المطلب بشدّة ويدعم يوسف الشاهد، الذي يرى أنه لا مبرر لإقالته في وقت تحتاج فيه البلاد إلى الاستقرار للمضي قدما في إصلاحات اقتصادية معطلة.

تونس في قلب أزمة اقتصادية منذ انتفاضة 2011، التي أنهت حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وسط ارتفاع معدلات البطالة ووصول معدلات التضخم إلى مستويات غير مسبوقة إضافة إلى ضغوط المقرضين الدوليين على تونس لتطبيق إصلاحات لا تحظى بدعم شعبي.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.