تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

باكستان: الإسلاميون المتطرفون يهددون السفيرة الهولندية

النائب الهولندي المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز
النائب الهولندي المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز /france 24
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تواجه السفيرة الهولندية في باكستان تواجه تهديدات رافقت حملة غضب من الباكستانيين على شبكات التواصل الاجتماعي، بسبب مواقف أعلنها النائب الهولندي المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز، وفق ما أعلنته المتحدثة باسم الخارجية الهولندية، يوم الثلاثاء، موضحة أن أمن السفارة وموظفيها موضع بحث بين هولندا وباكستان.

إعلان

كان فيلدرز قد ألغى في نهاية آب/أغسطس 2018 مسابقة رسوم كاريكاتورية حول النبي محمد في هولندا، إثر احتجاجات شديدة من مجموعات إسلامية متطرفة في باكستان، ولكنه نشر العديد من الرسوم عن النبي محمد عبر تويتر ما أثار غضب الإسلاميين في باكستان.

وتحدثت وسائل إعلام هولندية وباكستانية عن وثيقة قدمت على أنها رسالة تحمل تاريخ 29 تشرين الاول/أكتوبر صادرة عن وزارة الداخلية الباكستانية تتحدث عن تهديدات مصدرها حزب "تحريك لبيك" الإسلامي المتطرف، وجاء في هذه الوثيقة التي نشرتها وسائل الاعلام "إن عناصر على صلة بحزب تحريك لبيك تعتزم استهداف السفيرة الهولندية في اسلام آباد بغرض الانتقام لنشر رسوم كاريكاتور تجديفية".

وكان حزب "تحريك لبيك" الاسلامي المتطرف وراء التظاهرات الاخيرة التي شلت باكستان لثلاثة أيام إثر تبرئة مسيحية كان حكم عليها بالإعدام في 2010 بتهمة التجديف، ودعا قادة هذا الحزب الى قتل القضاة الذين أصدروا الحكم وطالبوا الجيش بالتمرد.

المتحدث باسم "تحريك لبيك" نفى أي تهديد للسفيرة الهولندية، مؤكدا أنها حركة سلمية تؤمن بالحوار، ودعا الحكومة الهولندية إلى ابعاد فيلدرز من البرلمان، إلا أن مؤسس تحريك لبيك كاظم حسين رزفي قال في تموز/يوليو 2018 أنه في حال صار رئيسا لباكستان فإنه سيمحو هولندا عن الخريطة ردا على مسابقة فيلدرز.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.