تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

زعيم الحوثيين في اليمن يؤكد أن الاستسلام "لن يكون"

زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي ( يوتيوب)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تعهد زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 بعدم استسلام مقاتليه للقوات الحكومية المدعومة من السعودية، بينما أقر ضمنيا أن قواته منيت ببعض الخسائر في المعارك التي يخوضها الطرفان للسيطرة على مدينة الحديدة الخاضعة للحوثيين.

إعلان

وقال الحوثي في خطاب متلفز "هل يعني اختراق العدو هنا أو هناك أو تمكنه من السيطرة على منطقة هنا أو هناك أننا سنقتنع أن نستسلم للعدو؟ أن نسلم له البلد؟ هذا لا يكون ولن يكون".

وأفاد الجيش اليمني أن القوات الحكومية تقدمت نحو وسط الحديدة يوم الأربعاء 7 نوفمبر الجاري، ما عزز المخاوف بشأن سلامة المدنيين وعمليات إيصال المساعدات الإنسانية عبر ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي تمر عبره غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية ويعتبر شريان حياة لملايين السكان.

بدورهم، أقر الحوثيون المدعومون من إيران على حصول توغلات من قبل القوات التابعة للتحالف واتهموا القوات الموالية للحكومة بالتسبب بتصاعد العنف. وقال الحوثي "العدو يستفيد من زخمه البشري الهائل الذي كثفه للضغط على مدينة الحديدة".

ولقي نحو 200 مقاتل حتفهم خلال الأسبوع الماضي في المعارك الدائرة للسيطرة على الحديدة، التي سقطت مع صنعاء في قبضة الحوثيين عام 2014.

ودعت منظمات إغاثية دولية يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 إلى إقامة ممرات آمنة للمدنيين مع اقتراب المعارك من مستشفيين في المدينة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.