تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

رادفانسكا المصنفة الثانية عالميًا تعتزل التنس

لاعبة التنس البولندية أجنيشكا رادفانسكا
لاعبة التنس البولندية أجنيشكا رادفانسكا /رويترز

أعلنت البولندية أجنيشكا رادفانسكا يوم الأربعاء14 نوفمبر -تشرين الثاني 2018 أنها قررت إنهاء مسيرتها بالتنس التي استمرت 13 عاما لأسباب صحية.

إعلان

أصبحت رادفانسكا (29 عاما)، المصنفة الثانية على العالم سابقا، أول بولندية تتأهل لنهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في عصر الاحتراف وذلك بعد أن حلت وصيفة للبطلة سيرينا وليامز في ويمبلدون عام 2012.

كانت رادفانسكا، التي أنهت مسيرتها بالحصول على 20 لقبا في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، من أكثر اللاعبات حفاظا على المستوى بعد أن ظهرت في قائمة أول عشر لاعبات على العالم في نهاية ستة مواسم متتالية بين 2011 و2016.

لكنها عانت من تراجع اللياقة البدنية في الفترة الأخيرة ولم تفز بأي لقب منذ أكتوبر تشرين الأول 2016.

قالت عبر فيسبوك ”للأسف لم أعد قادرة على التدريب واللعب بالطريقة التي اعتدت عليها ولا يتمكن جسدي مؤخرا من تلبية تطلعاتي“.

أضافت ”مع وضع صحتي في الاعتبار والأعباء الثقيلة لتنس المحترفين كان يجب أن أقر بأنني لم أعد قادرة على الضغط على جسدي إلى الحد المطلوب“.

بجانب وصولها إلى نهائي ويمبلدون بلغت رادفانسكا الدور قبل النهائي في بطولة استراليا المفتوحة مرتين وفازت بلقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في 2015.

تابعت ”سأعلق المضرب لأقول وداعا لمنافسات المحترفين ولكن لن أترك التنس.

”التنس له مكانة خاصة دائما في حياتي لكن حان الوقت الآن لخوض تحديات جديدة وتطبيق أفكار جديدة ومثيرة تماما مثل اللعب. أتمنى ذلك“.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن