تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروبا

إيطاليا: الشرطة تداهم فيلات تابعة للمافيا في روما وتصادرها

الشرطة الإيطالية خلال عملية مداهمة لفيلات تابعة للمافيا في روما (رويترز20-11-2018)

صادرت الشرطة الإيطالية يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 ثماني فيلات بنتها أشهر عائلات المافيا بشكل غير قانوني في روما خلال مداهمات عند الفجر شارك فيها نحو 600 من رجال الشرطة.

إعلان

وقالت فرجينيا راجي رئيسة بلدية روما التي تابعت تنفيذ العملية ضد عائلة كازامونيكا إن العقارات ستهدم عند نهاية عام 2018.

وأضافت راجي وهي عضو في حركة (5-نجوم) المناهضة للمؤسسات التي تعرضت لانتقادات لعدم بذل جهد كاف لتطهير العاصمة: "هذا يوم تاريخي لمدينة روما ولسكان المدينة".

وقالت "نضع نهاية لوضع غير قانوني استمر سنوات ونوجه رسالة قوية لعائلة كازامونيكا".

ولفتت العائلة، التي عملت على مدى سنوات في السر، انتباه الرأي العام بإقامة جنازة فارهة لأحد عرابيها في 2015. فأسقطت طائرة هليكوبتر بتلات الزهور على المعزين ووضعت ملصقات على كنيسة بالمدينة كُتب عليها "غزوت روما والآن تغزو الجنة".

وارتبطت عائلة كازامونيكا بالجريمة في الأحياء الواقعة في جنوب شرق روما على مدى عقود لكن الجنازة الفخمة أثارت رد فعل عنيف وطالب الساسة بهجوم قانوني شامل على العائلة.

وفي شهر يوليو- تموز 2018 اعتقلت السلطات 33 من أفراد العائلة في مداهمات على عقارات فاخرة ممتلئة بالتحف والتماثيل المنحوتة من الرخام والأثاث الثمين.

وقالت راجي إن بعض الفيلات التي جرت مصادرتها اليوم بُنيت في مناطق آثار.

ووعد ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء وزعيم حزب الرابطة اليمينية المتطرفة بالانضمام للجرافات عندما تبدأ في هدم الفيلات. وقال يوم الاثنين 19 نوفمبر الجاري عندما زار غرفة عمليات الشرطة "انتهى الحفل".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن