تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

باكستان تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي للاحتجاج على انتقادات ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب /رويترز
2 دقائق

استدعت باكستان يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 القائم بالأعمال الأمريكي في إسلام اباد للاحتجاج على تصريحات أدلى بها الرئيس دونالد ترامب الذي انتقد دور باكستان في مكافحة الإرهاب وتحديد مكان أسامة بن لادن.

إعلان

أغضبت تصريحات ترامب في الأيام القليلة الماضية باكستان ورئيس الوزراء عمران خان الذي رد يوم الاثنين على ترامب قائلا على تويتر إن قلة من حلفاء الولايات المتحدة قدموا التضحيات التي قدمتها باكستان في الحرب الأمريكية على الإرهاب.

يهدد هذا الخلاف بزيادة توتر العلاقات الهشة بالفعل بين إسلام اباد وواشنطن، الحليفين اللذين اختلفا مرارا بشأن الحرب في أفغانستان ودعم باكستان المزعوم لإسلاميين متشددين.

قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان ”وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال الأمريكي السفير بول جونز لتسجل احتجاجها القوي على المزاعم غير المبررة والتي لا أساس لها الموجهة ضد باكستان“.

كان ترامب قال في مطلع الأسبوع في مقابلة إن باكستان ”لا تفعل أي شيء“ للولايات المتحدة على الرغم من تلقيها مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات وأشار إلى أن السلطات الباكستانية كانت على علم بمكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن تقتله القوات الأمريكية في مداهمة بباكستان عام 2011.

كتب ترامب تغريدة جديدة يوم الاثنين جدد فيها هذه الاتهامات على نحو أشد.

قالت الوزارة ”وزارة الخارجية، إذ ترفض ما ينطوي عليه الحديث عن أسامة بن لادن، ذكرت القائم بالأعمال الأمريكي بأن تعاون المخابرات الباكستانية هو الذي وفر الأدلة الأولية لتعقب مكان أسامة بن لادن“ وأضافت أن ”الأحاديث التي لا أساس لها من الصحة عن باكستان غير مقبولة بالمرة“.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.