تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

قرية إندونيسية تمنع الإنترنت اللاسلكي بسبب تصفح أطفالها مواقع إباحية

فليكر (U.S. Pacific Fleet)

نفت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين امتلاك أي صواريخ تنتهك معاهدة القوى قررت قرية في منطقة إندونيسية قطع الاتصال بالإنترنت اللاسلكي بعد اكتشافها أن أطفالا منها يتصفحون مواقع إلكترونية إباحية بدل التوجه إلى حصص تحفيظ القرآن، على ما أفاد مسؤولون الإثنين.

إعلان

وتعرف مقاطعة أتشيه بأنها الوحيدة في أكثر البلدان المسلمة تعدادا بالسكان في العالم التي تطبق أحكام الشريعة. وقد تداولت وسائل الإعلام على نطاق واسع أخبارا عن عمليات جلد في الساحات العامة لأشخاص دينوا بتهم مختلفة بينها المثلية الجنسية والميسر وشرب الكحول.

وقد أمرت قرية كوري بارو المقاهي القليلة بوقف خدمة الانترنت اللاسلكي فورا. وتقع هذه القرية في منطقة بيروين التي تم التداول باسمها عبر وسائل الإعلام هذا العام بعدما منعت الرجال والنساء من غير الأزواج أو المحارم من تناول الطعام معا في الأماكن العامة.

ودافع المسؤولون المحليون عن القرار الجديد قائلين إن الخدمة التي تكلف ما يوازي 21 سنتا من الدولار لكل خمس ساعات، تفسد أخلاق الأطفال.

وأوضح المسؤول عن القرية هلميادي مختار الدين لوكالة فرانس برس "في الماضي كان الأطفال يتلون القرآن بعد صلاة المساء لكن منذ أن بات الانترنت اللاسلكي متوفرا، هم أصبحوا يقصدون هذه المقاهي عوضا عن ذلك".

وأضاف "هم يتفرجون على صور إباحية ومواقع أخرى وهو أمر مفسد للأخلاق بشكل كبير". ولم تصدر القرية التي يقطنها 900 نسمة قرارا بشأن العقاب الذي ستنزله في حق أصحاب المقاهي الذين لا يمتثلون لهذا الأمر.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.