تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

تحفظات في منتدى باريس للسلام والتنمية على التقارير الدولية حول اليمن

منتدى باريس للسلام والتنمية ( مونت كارلو الدولية)

انعقد في مقر منتدى باريس للسلام والتنمية في باريس مؤتمر دولي بحث في تقارير خبراء مجلس حقوق الإنسان حول الوضع في اليمن. وفند التقرير مواد قانونية من خلال خبراء عملوا سابقا مع الأمم المتحدة واستنتجوا عدم حيادية التقرير الصادر عن مجلس حقوق الإنسان واعتبروه مناقضا لقرار مجلس الامن الدولي وانه حمل القوات الحكومية اليمينة مسؤولية تردي الأوضاع الإنسانية ولم يتوجه بالإدانة للحوثيين بشأن حقوق الإنسان.

إعلان

في ختام اللقاء قال رئيس المنتدى جمال العواضي إن المجتمعين دعوا في ختام اللقاء إلى تشكيل شبكة دولية لتعزيز الإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن من خلال دعوة عودة من منظمات الإغاثة من أوروبا ومن الولايات المتحدة الأميركية إلى المشاركة في أعمال الإغاثة على أن يعقد في باريس في نهاية شهر كانون الثاني – يناير من السنة المقبل، مؤتمر دولي واسع حول الإغاثة الإنسانية في اليمن.

دعي إلى المؤتمر شخصيات من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والدول المعنية في المنطقة. واعتبر المجتمعون أن المطلوب هو تعزيز عملية السلام وشددوا على ضرورة أن يتحلى مؤتمر السويد الدولي حول اليمن المقرر عقده الأسبوع المقبل بالمصداقية والدعم.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن