تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

نتانياهو سيلتقي بومبيو في بروكسل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو /أرشيف

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين 3 ديسمبر -كانون الأول 2018 لقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بروكسل، غداة توصية للشرطة الاسرائيلية بتوجيه الاتهام له ولزوجته في قضية فساد هي الثالثة خلال الأشهر الماضية.

إعلان

أعلن مكتب نتانياهو أن الاجتماع تقرر الأسبوع الماضي دون مزيد من التفاصيل.وسيتواجد بومبيو في بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي الثلاثاء 4 كانون الأول 2018.

قال نتانياهو قبل سفره "سأناقش مع بومبيو سلسلة من التطورات الاقليمية اضافة الى الخطوات التي نتخذها معا لصد عدائية ايران ووكلائها في الشمال"، في اشارة الى سوريا ولبنان. وأضاف "بالطبع سنناقش ايضا مواضيع أخرى".

من المقرر أن يحضر اللقاء بين نتانياهو وبومبيو رئيس الموساد يوسي كوهن ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات وسكرتير نتانياهو العسكري.

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعمت ثابتا لإسرائيل، كما قرر نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
يقوم تعاون وثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة حول عدد من القضايا وخصوصا إيران. وقد حذر الجانبان من الوجود الإيراني في سوريا.

توعد نتانياهو بمنع "تمركز ايران عسكريا في سوريا" ومنعها من نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله في لبنان.
كان هناك اهتمام متزايد في إسرائيل في الأيام الأخيرة فيما يتعلق بهذه القضية بسبب مخاوف المسؤولين الاسرائيليين من النشاط الإيراني في لبنان.

يسعى رئيس الوزراء الاسرائيلي الى اقامة روابط مع دول عربية خليجية وتدعم الولايات المتحدة هذا التوجه.
بعد توصية الشرطة الاسرائيلية باتهام نتانياهو وزوجته سارة بقبول "رشى" و"الاحتيال" و"استغلال الثقة"، على المدعي العام الآن أن يقرر ما اذا كان سيتم توجيه الاتهام اليه والى زوجته.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن