تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

بطولة فرنسا: إرجاء مباراتين السبت في ظل احتجاجات "السترات الصفراء"

/أرشيف

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء 4 ديسمبر -كانون الأول 2018 إرجاء مباراتين مقررتين السبت 8 ديسمبر 2018 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي بطلب من الشرطة، في خطوة يرجح أن سببها الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات "السترات الصفراء".

إعلان

أرجئت المباراة المقررة بين باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر وضيفه مونبلييه، قبل أن ترجأ أيضا مباراة تولوز وضيفه ليون.

قالت الرابطة في بيان "بناء على طلب من مفوضية الشرطة، قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إرجاء المباراة بين باريس سان جرمان ومونبلييه، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي، والتي كانت مقررة هذا السبت في 8 كانون الأول/ديسمبر".

واصلت "ستحدد لجنة المسابقات في رابطة الدوري الفرنسي تاريخ المباراة في وقت لاحق".

كانت المباراة مقررة على ملعب بارك دي برانس التابع للنادي الباريسي، والذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق كبير بعد فوزه في 14 من مبارياته الـ15 الأولى، وتعادله في المرحلة السابقة مع مضيفه بوردو 2-2.

يستعد سان جرمان للحلول ضيفا على ستراسبورغ الأربعاء في المرحلة السادسة عشرة، قبل أيام من لقاء مهم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا أمام النجم الأحمر الصربي.

   وقال مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل الثلاثاء تعليقا على إرجاء المباراة "صراحة لا أعرف ما اذا كان الأمر جيدا أم لا بالنسبة إلي الأمر واضح جدا، على الأمن أن يكون أولوية".

تشهد مناطق فرنسية عدة أبرزها باريس، احتجاجات مطلبية في الأسابيع الماضية عرفت باسم "السترات الصفراء"، اعتراضا على السياسات الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون.

تحولت هذه الاحتجاجات الى أعمال شغب في قلب باريس. ودعا المحتجون الى تظاهرات جديدة السبت، ما سيتطلب تعبئة من الشرطة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن