تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

ممثلة فرنسية توصي بـ4 ملايين يورو لبناء مسرح ضخم في قرية عدد سكانها 2800 نسمة

ويكيبيديا/يوتيوب

لم يصدق هيرفي بويسون رئيس بلدية مدينة كورفيل سور أور (جنوب غرب باريس) حينما تم استدعاؤه من قبل كاتب العدل في المدينة. أخبره هذا الأخير أن أحد سكانها الذين لقوا حتفهم في حزيران/يونيو 2018 قد أوصى للبلدية بمبلغ 4 ملايين يورو.

إعلان

أما الموصيّة فتدعى كريستيان تاريد المولودة عام 1924 وكانت تعمل ممثلة. وقد اشترطت تاريدا حتى يتم منح المبلغ الضخم لبلدية المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2800 نسمة أن يتم استخدام المال في بناء مسرح.

ظهرت تاريد في عدة أفلام تعود إلى أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي بينها L’Armoire volante (الخزانة الطائرة) الذي أخرجه كارلو ريم والنسخة التي أخرجها فرناند ريفير لفيلم Cyrano de Bergerac.

وقال رئيس البلدية بويسون "عندما سمعت بالمبلغ من قبل كاتب العدل، ظننت أنني لم أفهم الرقم. كان علي أن أقرأ الوصية حتى أقنع نفسي. لم أكن أتصور مطلقاً أن تلك الأرملة التي لم يكن لها أقارب كانت تملك مثل هذه الثروة".

قام المجلس البلدي في المدينة بإعلان قبوله الرسمي للمبلغ وتعهد الإيفاء بشروط الوصية خلال خمس سنوات. وأعلن رئيس البلدية "هدفنا هو وضع المشروع موضع الإنشاء خلال عام 2019. ولن يكلف بناء المسرح أكثر من نصف المبلغ ويمكن استخدام النصف الآخر لتأمين معداته".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن