تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

فهد يقتل راهباً بوذياً خلال ممارسته التأمّل في غابة هندية

فليكر (glarigno)

توفي راهب بوذي هاجمه فهد عندما كان يمارس التامّل في غابة محمية للفهود، في هجوم هو الخامس من نوعه هذا الشهر، بحسب ما أفادت الشرطة الخميس.

إعلان

كان راهول واكي بودي جالسا تحت شجرة في غابة رامديجي في شرق الهند لأداء صلاة الصباح الثلاثاء عندما هاجمه فهد. وتعرض الراهب البالغ من العمر 35 عاما لإصابة فتاكة، بحسب ما أفادت شرطة ولاية ماهاراشترا. ونجا راهبان آخران كانا يصليان معه من الهجوم وأبلغا الشرطة بالحادثة. وعثر على "الجثة المشوهة في مكان أبعد في الغابة، ما يدلّ على أن الحيوان حاول جرّها"، بحسب ما قال كريسنا تواري كبير المسؤولين في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس.

وتقع هذه الغابة الممتدة على قرابة 825 كيلومترا غرب عاصمة الولاية مومباي ضمن محمية للفهود شهدت أربعة هجمات قاتلة في الأسابيع الأخيرة. وتلت هذه الحادثة هجوما فتاكا منفصلا وقع الاثنين قتل إثره صاحب كشك على تخوم الغابة. وبحسب التقديرات، يعيش في الهند ما بين 12 ألفا و14 ألف فهد. وقد أثّر التمدد العمراني على مواطن هذه الحيوانات التي باتت تتواجه مع السكان. وقتل 431 فهدا سنة 2017، بحسب البيانات الحكومية أغلبيتها اصطيدت لجلدها وأعضائها. وما من بيانات رسمية عن ضحايا هجمات الفهود، لكن الخبراء يقدرّون وقوع مئة حادثة من هذا النوع سنويا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن