تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

وزارة أوروبا والشؤون الخارجية توقع عقدا مهمّا لفائدة الوكالة الفرنسية لتطوير الإعلام CFI

وقع جان بابتيست ليموين، كاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية، ومارك فونباوستير الرئيس والمدير التنفيذي للوكالة الفرنسية لتطوير وتنمية الإعلام(CFI) ، يوم الخميس 13 ديسمبر 2018، عقدًا لمدة ثلاث سنوات (2018-2020) وذلك بحضور ماري كريستين ساراغوس الرئيسة المديرة العامة لمجموعة فرنسا للإعلام العالمي.

إعلان

تضمّن هذا العقد مشاركة الوكالة CFI في مجالات مختلفة على غرار تلك التي تتعلق بالشباب والتنمية الرقمية والمستدامة، والمساواة بين النساء والرجال والفرنكوفونية، وذلك في إطار عمل الوكالة في الخارج. كما يعطي هذا العقد صلاحية لوكالة تنمية الإعلام ( (CFI لبناء الشراكات والقيام بالأعمال المشتركة مع الفاعلين العموميين والخواص في إطار تطوير وسائل الإعلام.

عملت الوكالة الفرنسية لتنمية وسائل الإعلام منذ سنة 2009 على تطوير وسائل الإعلام في بلدان الجنوب، لا سيما في إفريقيا جنوب الصحراء وفي البحر الأبيض المتوسط وفي المشرق. وقد تم اليوم تعزيز مكانة ومجالات ومهام هذه الوكالة التابعة لمجموعة فرنسا للإعلام العالمي – التي تضم راديو فرنسا الدولية، وفرانس 24، ومونت كارلو الدولية) -والعاملة تحت مظلة وزارة أوروبا والشؤون الخارجية.

تقوم الوكالة بتحديد الاحتياجات وتحليلها، ومن ثم تعمل جنبا إلى جنب مع وسائل الإعلام ومهنيي القطاع الذين يستغلونها في عملهم، إلى جانب الجهات الفاعلة في المجتمع المدني التي تلتزم بمعلومات موثوقة وديمقراطية.

في كل عام، تنفذ الوكالة ما بين 25 و30 مشروعًا مرتكزة في ذلك على وسائل الإعلام المحلية لتوسيع وتكثيف وتعزيز مصداقية فضاء المعلومات والنقاش، خاصة في المناطق الهشة أو المعرضة للنزاع، وفي مناطق عدم الاستقرار السياسي والأوبئة، كي تزيد باستمرار من قدرتها على الحماية ضد المعلومات الكاذبة ومعالجة المعلومات بشكل أفضل. ومن خلال هذه الإجراءات، تسهم الوكالة بشكل غير مباشر في محاربة التلاعب بالمعلومة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن