تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

حاكم نيويورك مستعد لتشريع الماريجوانا لأغراض الترفيه في الولاية

فليكر (GoToVan)

دعا حاكم نيويورك الاثنين إلى تشريع استخدام الحشيشة لأغراض الترفيه في الولاية، في تدبير يتماشى مع موجة متعاظمة لتشريع هذه المادة في الولايات المتحدة وباقي أنحاء العالم.

إعلان

وقال أندرو كومو الذي أعيد انتخابه حاكما لهذه الولاية التي تعد حوالى عشرين مليون نسمة في خطاب بشأن أولوياته التشريعية للعام 2019 "فلنشرع الحشيشة لاستخدامات الترفيه للبالغين ولننه المسألة". ويشكل هذا الإعلان تطورا في موقف الحاكم الديموقراطي الساعي لأن يكون نموذجا تقدميا في مواجهة إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وخلال الحملة لإعادة انتخابه هذا الخريف والتي تنافس فيها مع الممثلة اليسارية سينتيا نيكسون التي كانت تنادي بهذا التشريع، أبدى كومو انفتاح بعدما معارضة طويلة. واستعاد الاثنين الحجج التي استخدمتها نيكسون دعما لمطلب تشريع استخدام الحشيشة في الولاية والتي تشير فيها إلى أن الأشخاص الذين لا يزالون موقوفين بتهمة تدخين الحشيشة في نيويورك هم من أفراد الأقليات الإتنية.

وأوضح "لدينا نظامان للقضاء الجنائي: واحد للأغنياء والأشخاص الميسورين، وآخر للباقين" يستخدم "منذ زمن طويل لاستهداف السود والأقليات". ومنذ تشريع كولورادو استخدام الحشيشة لأغراض الترفيه في 2014، حذت تسع ولايات أميركية أخرى والعاصمة الفدرالية واشنطن حذوها رغم تأخر المراسيم التطبيقية أحيانا ما يرجئ الافتتاح الفعلي للسوق في ظل التعقيدات التشريعية.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.