تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب العربي

الطائرة التي تقل جثماني الاسكندينافيتين اللتين قتلتا في المغرب تغادر إلى كوبنهاغن

رويترز

انطلقت الطائرة التي تحمل على متنها جثماني الشابتين الاسكندينافيتين اللتين قتلتا في جنوب المغرب، الجمعة من مطار الدار البيضاء باتجاه كوبنهاغن، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة وكالة فرانس برس.

إعلان

وأقلعت الطائرة التي تنقل جثتي الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن والنروجية مارين أولاند، من مطار الدار البيضاء وفق ما قال ناطق باسم المديرية العامة للأمن العام لوكالة فرانس برس. وقد عُثر على الجثتين الاثنين في منطقة نائية من الأطلس الكبير وإحداهما مقطوعة الرأس، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على التحقيق.

وأوقف مشتبه به أول ينتمي إلى "مجموعة متشدّدة" الاثنين قبل توقيف ثلاثة آخرين الخميس إثر تعميم مذكّرة بحث. ويعكف المحققون في المغرب على تحليل "تسجيل مصوّر عن جريمة قتل احدى السائحتين جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي"، بحسب المدعي العام في الرباط. وأكّد المدعي العام الخميس صحّة تسجيل مصوّر آخر يظهر أربعة رجال، هم المشتبه بهم في جريمة القتل هذه، يبايعون تنظيم الدولة الإسلامية.

وخلال لقاء إعلامي سريع الخميس، شجب المتحدث باسم الحكومة مصطفى خلفي هذا العمل "الإرهابي". ومنذ الاعتداء الانتحاري في الدار البيضاء (33 قتيلا) في 2003 وفي مراكش (17 قتيلا) في 2011، شدّد المغرب إجراءاته الأمنية وترسانته التشريعية، معززا تعاونه الدولي في مجال مكافحة الارهاب، فبقيت المملكة بمنأى عن هجمات تنظيم الدولة الإسلامية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن