تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بعد اتهامه بالاغتصاب: رئيس موقع "جاي دي" الصيني العملاق لن يلاحق قضائيًّـا

الملياردير ريتشارد ليو
الملياردير ريتشارد ليو /رويترز

أعلن المدعي العام في ولاية مينيسوتا الأمريكية أن الرئيس التنفيذي لمجموعة "جاي دي.كوم" الصينية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية الملياردير ريتشارد ليو المتهم بالاغتصاب في الولايات المتحدة، لن يلاحق قضائيًّا.

إعلان

أشار مكتب المدعي العام مقاطعة هينبان إلى أن التحقيق بشأن الاتهامات الموجهة في حق ليو شاندونغ، وهو اسمه في سجلات القيد الصينية، خلص إلى وجود "مشكلات عميقة في الأدلة" في القضية.

أكد المدعي العام في المقاطعة مايك فريمان أنه "بعد مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة والرسائل القصيرة والفيديوهات الملتقطة من كاميرات الشرطيين الخاصة وإفادات الشهود، لقد بات بديهيا أننا لن نتمكن من تقديم أدلة لذا لا يمكننا توجيه اتهام".

كانت طالبة في سن 21 عاما تتهمه باغتصابها بعد عشاء معه ومع مجموعة أشخاص آخرين.وبحسب المدعي العام، أكد ريتشارد ليو أن العلاقة الجنسية بينهما حصلت بالتراضي.

كان موقع "جاي دي.كوم" أشار إلى أن توقيف رئيسه التنفيذي استند إلى اتهامات "زائفة" أطلقت في حق ريتشارد ليو عندما كان في زيارة عمل.

 أوقف رجل الأعمال في 31 آب/أغسطس 2018 في مينيابوليس لكنه استطاع العودة سريعا إلى الصين. وهو كان في في هذه الولاية في إطار برنامج لشهادة دكتوراه بشأن إدارة الشركات لدى جامعة مينيسوتا.

علق ريتشارد ليو عبر موقع "ويبو" الصيني للمدونات السبت 22 ديسمبر- كانون الأول 2018 على هذا القرار قائلا إنه "يثبت عدم ارتكاب أي انتهاك للقانون من البداية إلى النهاية".

لكنه أقر بأن "سلوكه في يوم" القضية تسبب "بجرح عميق" لعائلته خصوصا لزوجته التي "اعترف منذ البداية لها بالوقائع". وأضاف "لذلك لدي أسف كبير وأندم بشدة على ما حصل".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن