تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

ليبرمان أراد تجنيد النجم المصري محمد صلاح في الجيش الإسرائيلي!

رويترز

جماهير كرة القدم الإسرائيلية غاضبة من النجم المصري محمد صلاح ليس بسبب تألقه في فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، بل لآن اوساطه المقربة، أعلنت أن محمد صلاح قد يترك النادي الأحمر، الذي يريد دعم صفوفه بلاعب إسرائيلي.

إعلان

وعلى الرغم من أن الأوساط نفسها أكدت أن اللاعب يفضّل عدم التدخل في شؤون النادي حالياً، لأنه يريد التركيز على لعب كرة القدم، ولا يتدخل في سياسة التعاقدات الخاصة في ناديه، الا أن الإسرائيليين رفضوا تصديقه.

وتبين فيما بعد أن اللاعب الإسرائيلي الذي يريد ضمه الى صفوفه هو فلسطيني من مدينة الناصرة ويدعى مؤنس دبور من عرب ال 48، ويلعب حاليا مع فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي ومن هنا يأتي اهتمام ليفربول بالتعاقد معه بعد مستواه التهديفي الجيد مع فريقه.

مؤنس الدبور لعب في البداية مع فريق مدينته اخاء الناصرة، ثم انضم الى نادي مكابى تل أبيب قبل يستدعيه مدرب المنتخب الإسرائيلي ليشارك في مبارياته.

وقصة محمد صلاح مع الإسرائيليين من سياسيين ولاعبين قصة طويلة لدرجة أن وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل افيغدور ليبرمان قد أثار جدلا واسعا خلال عندما قال إنه يرغب في تجنيد اللاعب المصري محمد صلاح في الجيش الإسرائيلي، بعد قيادته ليفربول لسحق روما بدوري أبطال أوروبا.

لكن الغضب الإسرائيلي ضد محمد صلاح جاء يوم كان صلاح يلعب مع فريق بازل السويسري يومها رفض النجم المصري مصافحة لاعبي فريق «مكابى تل أبيب» الإسرائيلي، وقد وعد صلاح أن يسجل هدفا حتى يقصى الفريق الاوروبي من المباريات الأوروبية، وهذا ما حدث.

ليس هذا فحسب بل وتهرّب محمد صلاح من مصافحة حكم إسرائيلي في احدى المباريات. صحيفة يديعوت احرونوت وجدت الحل فتسألت لماذا لا نصنع محمد صلاح إسرائيلي؟

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن