تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بالفيديو – رسالة وعلبة شوكولاتة إلى كارلوس غصن من عمال تسببت "رينو" في تسريحهم

تويتر

وجه عمال مصنع فرنسي كان لشركة ّ رينو " الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات دور مهم في تسريحهم رسالة مضمونة الوصول إلى كارلوس غصن الرئيس السابق لمجمّع " رينو-نسيان " الفرنسي-الياباني والموقوف في اليابان منذ 19 نوفمبر – تشرين الثاني 2018 بتهم كثيرة منها عدم الكشف عن كل مداخيله لمصالح الضرائب واستغلال الثقة. وأرفق العمال المُسَرَّحون رسالتهم بعلبة شوكولاتة.

إعلان

ويقول العمال في الرسالة إنهم يتعاطفون مع كارلوس غصن في الظروف الصعبة التي يمر بها والتي يرون أنها شبيهة بظروفهم بعد تسريحهم. ويتمونون الإفراج عنه حتى يتسنى له الحضور أمام القضاء الفرنسي في إطار الشكوى التي رفعها العمال ضد شركتي رينو وبيجو اللتين تسببتا في طردهما.

وقد صاغ العمال نص الرسالة التي قرأها أحدهم كما يتضح من خلال الفيديو (الموجود أسفله) على الشكل التالي: " كنتَ متعوداً أكثر على أجواء الصالونات الفاخرة اللطيفة ورفاه طيارتك الخاصة وأنوار النجوم. وعليك الآن أن تكتفي بما يملأ حياة كل شخص عادي متقاض في اليابان. نحن نتعاطف معك. ونحن نعرف ما معنى أن تشد الحزام من حولك منذ أن عمَدْتَ أنت ورئيس شركة بيجو إلى التسبب في طرد 157 من مصنعنا الذي تمّ تفكيكه. نحن نعرف معنى الغد المجهول ...يا للأسف ألا تتمتع بدخلك الشهري الذي يبلغ 15 مليون يورو في زنزانتك. ونحن نرسل إليك هذه الهدية الصغيرة حتى نخفف عنك وطأة الحبس آملين أن تعيد إليك البسمة. نحن ننتظرك ومعنوياتنا مرتفعة لحضور الجلسة الخاصة بالدعوى التي أقامها ضد شركة رينو العمال الذين لم يسرحوا والذين سُرحوا لأننا نثق بالعدالة. وإلى لقاء قريب".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن