تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

اللجنة الإشرافية لمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى والمعتقلين تختتم اجتماعاتها بعمان

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يغادر مسقط-رويترز
نص : عدنان الصنوي - صنعاء
2 دقائق

اختتمت اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين اجتماعاتها في العاصمة الأردنية عمان اليوم. وكانت اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة اليمنية وأنصار الله، بالإضافة إلى مكتب المبعوث الخاص واللجنة الدولية للصليب الأحمر، قد بحثت على مدار يومين الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لتطبيق الاتفاق، وتوافقت على خطوات مُزَمنة للاستمرار في تحقيق تقدم وفقا لنصوص الاتفاق.

إعلان

وقد شهدت الاجتماعات نقاشات ايجابية وبناءة وصريحه حول تطبيق الاتفاق الذي أبرم بين الطرفين قبيل مشاورات السويد، واتخذ الطرفان الخطوة الأولى نحو تطبيقه باتمام تبادل قوائم الأسرى والمعتقلين والإفادات بشأن هذه القوائم.

والجدير بالذكر، أن اتفاق تبادل الأسرى هو أول الاتفاقات التي تم توقيعها بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في اليمن. وسيمثل البدء في تبادل الأسرى والمعتقلين بشكل فعلي بارقة أمل لآلاف العائلات اليمنية التي تتطلع لمعرفة مصير أحبائها وذويها الذين انقطعت أخبارهم طوال سنوات الحرب.

ويأمل مكتب المبعوث الخاص أن يؤدي الانخراط الايجابي من الطرفين إلي الإسراع في تطبيق هذا الاتفاق، الامر الذي سيسهم في بناء الثقة بين الطرفين في الملفات الأخرى.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.