تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

30 جريحا في الجمعة الثالثة والأربعين لمسيرات العودة

غزة-رويترز

أصيب 30 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال احتجاجات الجمعة الثالثة والأربعين ل"مسيرات العودة" التي ينظمها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة.

إعلان

وأعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، أن قائمة المصابين تضم 3 مسعفين، موضحا أن نحو "46 أخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع بينهم صحفيان" فلسطينيان.

وشارك ألاف الفلسطينيين في تظاهرات الجمعة حيث دارت مواجهات بين المئات منهم مع الجيش الاسرائيلي على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي، وأشعلوا متظاهرون عددا قليلا من إطارات السيارات.

وفي كلمة له شرق غزة، أعلن جميل مزهر القيادي البارز في الجبهة الشعبية وعضو الهيئة العليا لمسيرات العودة أنه سيتم إحياء الذكرى السنوية الأولى على انطلاق مسيرات العودة من خلال مليونية كبيرة وبخيارات جديدة بعد تقييم التجربة، قال إنها ستفاجئ الجميع.

انطلقت "مسيرات العودة" في نهاية آذار/مارس 2018 بهدف التأكيد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من أراضيهم في 1948 والمطالبة بفك الحصار المستمر منذ 2006 على قطاع غزة، وقتل في المواجهات أكثر من 240 فلسطينيا بنيران الجيش الاسرائيلي فيما قتل جنديان اسرائيليان.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن