تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

انتحاري يهاجم قوات مدعومة من أمريكا في نقطة تفتيش بسوريا

قوات أمريكية في سوريا
قوات أمريكية في سوريا /فرنس 24
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قال سكان محليون إن انتحاريا اقتحم بسيارته نقطة تفتيش أمنية في شمال شرق سوريا يوم الاثنين 21 يناير 2019 وأصاب عددا من المقاتلين الذين يهيمن عليهم الأكراد كانوا في قافلة مشتركة مع حلفاء أمريكيين.

إعلان

قال سكان ومصادر إن الهجوم وقع بالطرف الغربي لمدينة الشدادي بمحافظة الحسكة بالقرب من طريق يستخدمه التحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

قال التحالف في تغريدة على تويتر إن رتلا مشتركا مع قوات سوريا الديموقراطية التي يهيمن عليها الأكراد كان جزءا في هجوم، لكن لم يسقط أي ضحايا من الأمريكيين.

قال موظف في وكالة إغاثة بسوريا إن طائرات التحالف حلقت في المنطقة بعد الانفجار الذي وقع الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، وأضاف أن زملاء له أبلغوا عن وقوع عدد من الضحايا بينهم جنود أكراد وقوات من التحالف ومدنيون.

لقي أربعة أمريكيين حتفهم الأسبوع الماضي في تفجير أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه في مدينة منبج التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية فصيلا رئيسيا بها.

يقول سكان إن الأشهر القليلة الماضية شهدت تصاعدا في الهجمات التي تستهدف نقاط تفتيش تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة التي تسيطر عليها في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا.

تقاتل وحدات حماية الشعب الكردية، الشريك المهم في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية، لطرد مقاتلي التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات بعد هزيمته العام الماضي في الرقة التي كانت معقله الرئيسي بسوريا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.