تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

نتانياهو: لن نسمح "بالأعمال العدوانية الإيرانية" بعد الضربات في سوريا

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو /فرنس 24
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين 21 يناير 2019 أنه لن يسمح "بالأعمال العدوانية الايرانية" بعدما ضرب الجيش الاسرائيلي ما وصفه بانه أهداف ايرانية في سوريا ردا على إطلاق صواريخ.

إعلان

قال نتانياهو في حفل تدشين مطار جديد في جنوب اسرائيل "مساء أمس (الأحد 20 يناير 2019)، وجه سلاح الجو ضربة قوية ضد أهداف ايرانية في سوريا بعدما أطلقت إيران صاروخا من هناك في اتجاه اسرائيل". وأضاف "لن نسمح بمثل هذه الأعمال العدوانية. نحن نعمل ضد إيران وضد القوات السورية التي هي أدوات العدوان الإيراني".

أعلنت اسرائيل انها استهدفت في وقت مبكر يوم الاثنين 21 يناير مواقع للنظام السوري وإيران في سوريا، "ردا" على إطلاق الايرانيين صاروخ أرض أرض، مما أسفر عن مقتل 11 مقاتلا بينهم سوريان بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

أثارت سلسلة الأحداث مخاوف من حدوث تصعيد.

منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكريّة للجيش السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيّين في سوريا، كان آخرها في الـ 12 من الشهر الحالي في مطار دمشق الدولي.

تُكرّر إسرائيل أنّها ستُواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطوّرة إلى حزب الله اللبناني.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.