تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مجتمع

تحايل على سيدة مغربية: أحمد منصور مطلوب "دوليا" من القضاء المغربي

الصحافي المصري أحمد منصور و كريمة فـ
الصحافي المصري أحمد منصور و كريمة فـ (يوتيوب)

أصدرت النيابة العامة المغربية مذكرة توقيف في حق الصحفي المصري أحمد منصور الذي يقدم برنامج «بلا حدود» على قناة الجزيرة القطرية.

إعلان

كشفت تقارير إعلامية مغربية نقلاً عن مصادر قضائية، يوم الإثنين 21 يناير 2019، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الرباط وضعت مذكرة توقيف في حق الصحفي منصور لتخلفه عن حضور جلسات في قضية مرفوعة ضده من سيدة مغربية تنتمي لحزب العدالة والتنمية تتهمه بالتحايل عليها في الزواج. وأكدت المصادر، أن أحمد منصور لم يحضر أي جلسة قضائية ترتبط بزواجه من المغربية المشتكية، مما دفع النيابة إلى إصدار مذكرة في حقه، خاصة أنه لم يوثق الزواج مع المشتكية.

تفاصيل القضية

وتعود تفاصيل قضية زواج أحمد منصور مع السيدة المغربية إلى عام 2015، حين تقدم على هامش مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بطلب للمشتكية التي تعمل بمديرية الضرائب، من أجل الزواج بها.

لكن مقدم قناة الجزيرة القطرية طلب إتمام الزواج بشكل سري، حيث قضيا معاً شهر العسل في باريس وإسطنبول، حسب ما تم تداوله إعلامياً في وقت سابق، قبل أن تكتشف أنها وقعت ضحية نصب له، إذ سبق له القيام بمثل هذا الزواج لأكثر من مرة.

وتقول المغربية «كريمة. ف»، إنها التقت منصور خلال مشاركتها في مؤتمر حزب العدالة والتنمية كعضو ضمن لجنة العلاقات الخارجية، حيث كانت مهمتها استقبال بعض الضيوف الأجانب لتسهيل التواصل معهم، إلا أنها فوجئت بطلب منه للزواج بها، بحسب ما نقلته صحيفة "هسبريس" المغربية عنها.

وبمرور الوقت، توترت علاقة مقدم الجزيرة القطرية بالصحفيين المغاربة، حين كتب تغريدة اتهمهم فيها بأفعال غير أخلاقية، رداً على نشر الصحف قضيته مع الشابة المغربية، إلا أن النقابة الوطنية للصحافة بالمملكة المغربية أكدت تجاوزه كل الحدود والضوابط الأخلاقية.

وذكرت تقارير إعلامية أن الإنتربول الدولي أصدر أمراً بضبط وإحضار أحمد منصور في مدينة ليون جنوب ⁧‫فرنسا، بعد تعميم من السلطات المغربية ضده على خلفية تورطه في قضية أخلاقية في الرباط.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن