تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

مبعوث بوتين إلى الشرق الأوسط: لمحمد بن سلمان كل الحق في وراثة العرش

(رويترز)

تناقلت مواقع ووسائل إعلام روسية، يوم الأربعاء 23 يناير 2019، أن مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، قال في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" (أجريت في موسكو يوم الثلاثاء 22 يناير 2019)، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان له كل الحق في وراثة العرش عندما يموت الملك سلمان بن عبد العزيز البالغ من العمر 82 عاما.

إعلان

أضاف ميخائيل بوغدانوف قائلا: "بالطبع نحن ضد التدخل، وعلى الشعب والقيادة في السعودية أن يقرروا مثل هذه المسائل بأنفسهم. لقد اتخذ الملك قرارا، ولا يمكنني حتى أن أتخيل على أي أساس سيتدخل شخص في أمريكا في مثل هذه القضية ويفكر في من ينبغي أن يحكم المملكة العربية السعودية، الآن أو في المستقبل. هذه مسألة سعودية".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الأمير محمد يملك الحق في أن يخلف والده، قال بوغدانوف: "بالطبع. هذا أمر مقرر من الجميع، وواضح تماما. نحن على اتصال مع السعوديين وليس لدينا أي مخاوف حيال هذا الأمر."

وكانت روسيا قد حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من ممارسة أي ضغوط على ترتيب الخلافة الملكية في المملكة العربية السعودية، معربة عن دعمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وفي شهر ديسمبر 2018، في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، استقبل بوتين والأمير محمد بعضهما بابتسامة عريضة ومصافحة حظيت باهتمام إعلامي عالمي كبير.

وظهر الرئيس الروسي بوتين في مقطع مصور وهو يرفع يديه ليصافح الأمير محمد بن سلمان على طريقة "هاي فايف"، كما رصدت الكاميرات الأمير السعودي مع الرئيس الروسي وهما يضحكان ويتبادلان الحديث.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.