تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

مرسيليا يعلن انتقال الإيطالي بالوتيلي لتعزيز خط هجومه الهزيل

لاعب مرسيليا الجديد الإيطالي ماريو بالوتيلي (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلن نادي أولمبيك مرسيليا يوم الأربعاء 23 يناير 2019 تعاقده رسميا مع مهاجم نيس الفرنسي لكرة القدم، الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي لمدة 6 أشهر.

إعلان

وكان مصدر مقرب من النادي الجنوبي أكد الثلاثاء 22 يناير 2019 أن بالوتيلي (28 عاما) سيتوجه يوم الأربعاء إلى مركز التدريب التابع للنادي من أجل الخضوع للفحص الطبي قبل توقيع العقد والتقديم الرسمي.

ولن يكون بإمكان "سوبر ماريو" وهو لقب بالوتيلي بدء مشواره مع مرسيليا اعتبارا من يوم الجمعة 25 يناير 2019 في المباراة ضد فريق ليل في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري وذلك لعدم اكتمال لياقته البدنية بحسب مدرب الفريق رودي غارسيا.

وكان مرسيليا حاول الحصول على خدمات بالوتيلي الصيف الماضي لكن المفاوضات المضنية التي أجراها على مدى شهرين لم تتكلل بالنجاح مع وكيل أعماله الهولندي الإيطالي مينو رايولا.

وينتهي عقد بالوتيلي مع نيس أواخر حزيران/ يونيو 2019، بيد أنه عانى الأمرين معه هذا الموسم حيث فشل في فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب الجديد باتريك فييرا الذي كان أعلن أواخر كانون الأول/ديسمبر 2018 أن مهاجمه المثير للجدل بات يحتاج إلى "تحدٍ جديد"، وأن التعاون بينهما نتيجته الفشل.

وتعاقد مرسيليا مع بالوتيلي لتعزيز خط هجومه الذي يعاني صعوبات عدة هذا الموسم حيث سجل كل من مهاجميه فالير جرمان واليوناني كوستاس ميتروغلو 3 أهداف فقط، وفي وقت يمر فيه الفريق الجنوبي بفترة صعبة حيث فشل في الفوز في 9 مباريات متتالية في مختلف المسابقات قبل أن يعود إلى سكة الانتصارات الأحد بفوز ثمين على مضيفه كاين في الدوري.

وودع مرسيليا مسابقة كأس فرنسا بخسارة مفاجئة أمام أندريزيو من الدرجة الرابعة صفر-2. وسبق له أن خرج من كأس الرابطة الفرنسية بسقوطه أمام ستراسبورغ قبل فترة التوقف، كما خرج من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بحلوله رابعا وأخيرا في مجموعته.

لكن بالوتيلي نفسه بعيد عن مستواه ولم يسجل أي هدف هذا الموسم ولم يلعب منذ 4 كانون الأول/ديسمبر 2018.

وتنقل بالوتيلي بين أندية إيطالية عدة أبرزها الجاران ميلان وانتر، كما دافع في إنكلترا عن ألوان مانشستر سيتي وليفربول الذي انتقل منه إلى نيس في صيف عام 2016.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.