تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

شركتا ديدي وبايك الصينيتان تؤسسان مشروعاً لسيارات الطاقة الجديدة

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | رويترز
1 دقائق

قالت ديدي تشو شينغ الصينية إنها أسست مشروعا مشتركا مع بكين الكتريك فيكل، الوحدة التابعة لبايك المملوكة للدولة، للعمل في مشاريع سيارات الطاقة الجديدة والذكاء الصناعي.

إعلان

وقالت ديدي، أكبر شركة لتطبيقات نقل الركاب في الصين اليوم الاثنين 28 كانون الثاني/يناير 2018 إن المشروع المشترك، بايك-شياوجو نيو إنرجي أوتو تكنولوجي، يهدف إلى تطوير "أنظمة الجيل القادم من السيارات المتصلة". وهذا أول مشروع مشترك بين ديدي وبايك ، التي تريد التوقف عن بيع السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول 2025 في الوقت الذي تحول فيه الصين القطاع صوب السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة.

ويأتي المشروع المشترك في الوقت الذي تنمو فيه سوق السيارات الصينية العاملة بالطاقة الجديدة سريعا حتى مع تباطؤ سوق السيارات عموما بالبلاد. وسيارات الطاقة الجديدة هي فئة تجمع بين السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية والسيارات الهجين التي تعمل بالشحن الكهربائي.

وفي 2018، تراجعت مبيعات السيارات في أكبر سوق للسيارات في العالم للمرة الأولى منذ التسعينيات. لكن اتحاد مصنعي السيارات الصينيين قال إن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة كانت نقطة مضيئة، حيث قفزت 61.7 بالمئة إلى 1.3 مليون سيارة. ويتوقع الاتحاد أن تصل مبيعات سيارات الطاقة الجديدة إلى 1.6 مليون هذا العام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.