تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

رئيسة التحقيق الدولي في مقتل خاشقجي تلتقي بوزير الخارجية التركي

رويترز

اجتمعت أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين (28 يناير كانون الثاني).

إعلان

وقالت كالامارد، التي تقود تحقيقا دوليا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وبدأت مهمة تستغرق أسبوعا في تركيا بناء على دعوة تلقتها من أنقرة، إنها قدمت طلبا للسماح بدخول مسرح الجريمة بالقنصلية السعودية في اسطنبول.

وكانت أعلنت الأسبوع الماضي أن فريقا قانونيا ومختصا بالطب الجنائي يضم ثلاثة خبراء دوليين سيسعى للوقوف على "طبيعة ومدى المسؤوليات الواقعة على دول وأفراد" فيما يتعلق بتلك الواقعة.

واغتيل خاشقجي، الذي كان كاتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست ومقيما بالولايات المتحدة، داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول حيث كان يسعى للحصول على وثائق لازمة لعقد قرانه.

وتعتقد أجهزة المخابرات الأمريكية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر بتنفيذ عملية قتل خاشقجي، الذي كان ينتقد سياسات المملكة، وتقول إن جثته قطعت ونقلت لموقع ما زال مجهولا. وتنفي الرياض أي ضلوع لولي العهد في الأمر.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.