تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

استراليا: موجة الحر الكبرى تتسبب في نفوق 90 حصاناً عثر عليها قرب نبع ماء جاف

رويترز

عثر حراس الغابات الأستراليون خلال الأسبوع الماضي على أكثر من 90 جثة لأحصنة ميتة أو كانت على وشك الموت عطشاً بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية في 24 كانون الثاني/يناير 2019.

إعلان

ووجد الحراس الخيول مستلقية على الأرض بالقرب من نبع ماء جاف غير بعيد عن مدينة أليس سبرينغز في الإقليم الأسترالي الشمالي. وعندما وصلوا، كان حوالي 40 منها قد نفق نتيجة الجفاف والجوع حيث تجاوزت درجات الحرارة 42 مئوية أي أكثر بست درجات مقارنة بالمعدل العادي لشهر كانون الثاني/يناير، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية الأسترالي.

وتواجه أستراليا موجة حرّ قياسية حيث وصلت درجات الحرارة فيها إلى 49.5 مئوية شمال مدينة أديليد الواقعة جنوب البلاد، بينما وصلت الحرارة إلى 47.7 مئوية في المدينة لتكسر بذلك الرقم القياسي المسجل في عام 1939. واستنفرت خدمات الطوارئ في أكثر من 13 منطقة أسترالية ووضعت في حالة تأهب خشية وقوع حرائق محتملة.

وبدأت رحلة البحث عن الخيول بعد أن لوحظ غيابها من قبل سكان المناطقة. واضطر الحراس إلى إطلاق النار على الخيول التي كانت على وشك الموت لوضع حد لمعاناتها، وهو ما قامت به السلطات المحلية كذلك حين عمدت إلى قتل 120 حصاناً وحماراً وجملاً كانت "تموت من العطش" في منطقة مجاورة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن ديفيد روس مدير المجلس المركزي للأراضي قوله في بيان صحفي أن "تغير المناخ يحصل بالتأكيد، ونحن نتوقع أن هذه الحالات الطارئة ستحدث بشكل متكرر دون أن يكون أحد مستعد حقاً لمواجهتها".

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.