تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

زوجة اللاعب البحريني العريبي تناشد رئيس وزراء تايلاند إطلاق سراحه

حكيم العريبي (رويترز)

ناشدت زوجة لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي رئيس وزراء تايلاند اليوم الأربعاء 30 يناير/كانون الثاني 2019 عدم ترحيله إلى بلاده قائلة إنه يواجه خطر التعذيب هناك وطالبته بإعادته إلى أستراليا التي منحته حق اللجوء.

إعلان

وقالت الزوجة اليوم في خطاب مفتوح إلى رئيس الوزراء برايوث تشان-أوتشا "سيعود ليواجه السجن والتعذيب وربما الموت. رجاء ساعد زوجي. لا أريد أن أفقده".

وأضافت في الخطاب الذي حصلت رويترز على نسخة منه من محامية العريبي "أشعر بالرعب لأن القرار النهائي بترحيله سُيتخذ خلال الأيام القليلة المقبلة". وقالت المحامية نادثاسيري برجمان إن الزوجة طلبت عدم الإفصاح عن اسمها خوفا على سلامتها.

ألقت السلطات القبض على العريبي في بانكوك في نوفمبر تشرين الثاني بموجب إخطار أصدرته الشرطة الدولية (انتربول) بناء على طلب من البحرين. وكان اللاعب فر من البحرين عام 2014 ومُنح حق اللجوء في استراليا في وقت لاحق.

وأُدين العريبي بإتلاف مركز للشرطة عام 2014 وحُكم عليه غيابيا بالسجن عشرة أعوام. لكن العريبي ينفي ارتكاب أي مخالفات ويقول إنه كان يشارك في مباراة مُذاعة تلفزيونيا في نفس وقت إتلاف مركز الشرطة.

وتقول منظمات حقوقية إن العريبي تعرض للتعذيب على يد السلطات البحرينية بسبب الأنشطة السياسة لشقيقه خلال انتفاضة الربيع العربي عام 2011. وتنفي السلطات البحرينية تعذيبه.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن