تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

(فيديو) طائرة ملك إسبانيا تضع علم العراق في عهد حزب البعث والسفارة في بغداد تعتذر

يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تقدمت السفارة الإسبانية في العراق باعتذارها الأربعاء 30 كانون الثاني/يناير 2019 عن الخطأ الذي وقع أثناء زيارة ملك إسبانيا إلى العراق وتعلق برفع علم سابق للجمهورية العراقية على الطائرة الملكية.

إعلان

وقالت السفارة على حسابها في "تويتر" إنها تتقدم بالاعتذار الشديد "للخطأ الذي حصل من قبل طيارينا هذا الصباح بتعليقها علماً سابقاً لجمهورية العراق اثناء الزيارة". وأكدت إنه "سوف يتم تصحيح هذا الخطأ عصر اليوم عند المغادرة. في هذه الاثناء فأنَّ الزيارة التاريخية تجري بشكلٍ ممتاز".

وكانت طائرة الملك فيليبي السادس قد حطّت في بغداد في إطار زيارة تفقدية للقوات الإسبانية العاملة في العراق. وبدا على الطائرة الملكية العلم الإسباني وعلم الجمهورية العراقية الذي يتكون من ثلاث نجوم خضراء فقط وهو العلم الذي أقره حزب البعث العراقي بعد وصوله إلى السلطة عام 1963.

وبقي هذا العلم رسمياً حتى تم أمر صدام حسين بتغييره عام 1991 وإضافة عبارة "الله أكبر" كتبها بيده بين النجوم الخضراء وبقي على هذه الحال حتى عام 2004 ليصار فيما بعد إلى تغيير نوع الخط الذي كتبت به العبارة. أما العلم الرسمي الحالي الذي يعتمده العراق منذ عام 2008، فتختفي منه النجوم الثلاثة ويبقي على عبارة "الله أكبر" على خلفية بيضاء وبين مستطيلين أحمر وأسود.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.