تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بسبب مثليّته ولون بشرته... الممثل جاسي سموليت يتعرض لاعتداء عنصري في شيكاغو

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
1 دقائق

أدخل الممثل الأميركي جاسي سموليت بطل مسلسل "امباير" المستشفى الثلاثاء 29 كانون الثاني/يناير 2019 في شيكاغو بعدم اعتدى عليه شخصان ووجها إليه "شتائم عنصرية ومناهضة للمثلية الجنسية" على ما ذكرت السلطات.

إعلان

وكان جاسي سموليت البالغ 36 عاما يسير في الشارع في وسط شيكاغو قرابة الساعة الثانية صباحا عندما اقترب منه شخصان موجهين إليه "شتائم عنصرية ومناهضة للمثلية الجنسية". وقد انهالا عليه بالضرب والقيا عليه "مادة كيميائية مجهولة" على ما اوضحت الشرطة. وأضاف بيان الشرطة "ولف أحدهما حبلا حول عنق الضحية" مشيرا إلى أن السلطات تتعامل مع الحادث "على أنه جريمة محتملة بدافع الكراهية".

وأثار الاعتداء على الممثل الأسود والمثلي جنسيا سيلا من الإدانات. وقالت كامالا هاريس عضوة مجلس الشيوخ الديموقراطية والمرشحة للانتخابات الرئاسية في 2020، إن الحادث "محاولة سحل". وأكدت في تغريدة " ينبغي ألا يخشى أحد على حياته بسبب ميوله الجنسية أو لون بشرته. ينبغي علينا أن نحارب الكراهية". وقد أعرب طاقم مسلسل "امباير" عن تضامنه مع الممثل. وقال لي دانييلز أحد القيمين على العمل "لا تستحق ولا أحد يستحق ربط حبل حول عنقه". وقد دعمت الممثل كذلك مجموعات دفاع عن الحقوق المدنية وحقوق المثليين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.